المحلية

صلاح الدين تتخذ 9 إجراءات تخصّ واقع الطاقة الكهربائيّة في المحافظة

أعلنت مديرية توزيع كهرباء صلاح الدين، اليوم الاثنين، عن اتخاذها 9 إجراءات تخصُّ واقع الطاقة الكهربائية في المحافظة.

وذكر مدير توزيع  كهرباء صلاح الدين مروان شهاب حواس، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)،أنه “تمَّ تنصيب وتأهيل عدد من المحطات الكهربائية في محافظة صلاح الدين، ومنها تنصيب محطة الزوية في قضاء بيجي والآن دخلت العمل، والعمل مستمر حالياً على تأهيل محطة مكحول”، مبيناً أنه “تمَّ إنجاز خط الـ11 الذي فكَّ الاختناقات عن محطة الزيتون في بيجي”.

وأضاف حواس، أن “محطة الرياح أعيد بناؤها بعدما كانت مدمرة بالكامل ووصلت حالياً لمراحل إعمار متقدمة، بالإضافة الى استمرار العمل بخط الـ33 الرابط بين جنوب تكريت وشمالها لفكِّ الاختناق على أطراف مدينة تكريت”. 

وأشار الى أنه “تمَّ مدَّ خط الـ33 (دبل سيركت) من شرق تكريت الى منطقة الناعمة لغرض إدخال محطة الناعمة لرفع الحمل عن الناعمة وفكّ الاختناق عن حمرين، حيث وصلت مراحل الإعمار فيه الى 90%”، لافتاً الى أنَّ “هناك خطَّ الـ33 في قضاء العَلَم لفكّ الاختناق عن محطات العلم، حيث وصلت نسبة العمل فيه إلى 50% بالإضافة إلى خطِّ الـ 11⁦KV⁩ في محطة المعيدي لغرض فكِّ الاختناق عن خطوط   المحطة”.

وأوضح أن “العمل بإنشاء محطة القدس في قضاء بلد الى مراحل متقدمة، بالاضافة الى إنجاز خطوط شمال مدينة سامراء الـ11⁦KV⁩ والتي أُدخِلَت للعمل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى