المحلية

صلاح الدين: دعم حكومي واسع للقطاع الصحي في الضلوعية

أكد مدير مستشفى الضلوعية العام، عواد مظهر الجواري، اليوم الثلاثاء، أن السعة السريرية لمستشفى الضلوعية صغيرة وهي لا تتناسب مع الكثافة السكانية للقضاء، مشيراً إلى حاجة قضاء الضلوعية لمستشفى كبير بسعة 100 سرير مع كوادر طبية.

وقال الجواري، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إن “مستشفى قضاء الضلوعية العام يستقبل آلاف المراجعين من الضلوعية والمناطق المجاورة لها، التي تمتد على رقعة جغرافية كبيرة جداً”.

وأوضح أن “المستشفى الحالي بسعة 40 سريراً، وهي لا تكفي لحاجة المنطقة، علماً أن المستشفى المشيد حديثاً، مخصص لحالات طوارئ وهو بسعة 20 سريراً فقط”، مشيراً إلى أن “عدد سكان قضاء الضلوعية الحالي ما يقارب 80 ألف نسمة، بالإضافة إلى المناطق المجاورة، وهذا يحتاج لبناء مستشفى كبير بسعة 100سرير مع كوادر طبية، لأننا نعاني من نقص الكوادر الطبية والصحية”.

وأكد أن “الدعم الصحي والمالي الحالي كبير جداً من قبل وزير الصحة صالح مهدي الحسناوي والمدير العام، لكن بناية المستشفى صغيرة لا تلبي الحاجة الفعلية للقضاء، كما أن أعداد الكوادر الطبية فيه غير كافية”، مشدداً على “ضرورة الحاجة لأن يكون المكان البديل والبناية الجديدة ذات سعة كبيرة وبما تتناسب مع حاجة المنطقة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى