المحلية

صندوق إعمار ذي قار يستبعد 20 شركة متلكئة 300 مشروع ستراتيجي لدعم عدة قطاعات

أعلن صندوق إعمار ذي قار، الثلاثاء، استبعاد 20 شركة متلكئة، فيما أشار إلى وجود 300 مشروع ستراتيجي يدعم عدة قطاعات.

وقال مدير الصندوق رزاق الركابي في تصريح للصحيفة الرسمية تابعها (الاولى نيوز)، إن “المحافظة تعيش على وقع الإعمار والبناء لأول مرة في تاريخها”، مشيراً إلـى أن “42 مشروعاً من بين 300 مشروع دخلت الخدمة بشكل فعلي وتــم تسليمها إلــى الـدوائـر المـسـتـفـيـدة، مــن بينها مشاريع فـي قطاعات الصحة والكهرباء والمــجــاري والــريــاضــة والـشـبـاب والطرق والجسور”.

وأضــاف أن “الصندوق وسـّع من مشاريعه للعام الحالي وشمل جميع أقضية ونواحي المحافظة”، مشيراً إلــى أن “الـصـنـدوق الــذي تشرف على إدارة مشاريعه الأمانة العامة لمجلس الوزراء حقق نسبة إنجاز في بقية المشاريع وصلت إلى أكثر من 50 بالمئة”.

وأشار إلى أن “عشرين شركة متلكئة تم استبعادها من تنفيذ مشاريع خطة الــعــام الــجــاري 2022 بعد اخفاقها في تنفيذ المشاريع الموكلة لها”.

وذكـر الركابي أن صندوق إعمار ذي قار يتمتع بالشخصية المعنوية كونه هيئة مستقلة مرتبطة برئاسة الـوزراء وتخصيصاته منفصلة عن برنامج تنمية الأقاليم الـذي تبلغ حصة المحافظة سنوياً منه 8.6 %حسب الكثافة السكانية”.

وأشـــاد الـركـابـي بـ”جـهـود مجلس الوزراء الذي يتابع عن كثب مشاريع صــنــدوق الإعـــمـــار فــي ذي قـار والمراحل التي قطعها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى