المحلية

صندوق الإعمار يعيد تأهيل طريق رئيس في الحويجة

أعلنت بلدية الحويجة في محافظة كركوك، اليوم السبت، المباشرة بإعادة تأهيل أحد الطرق الرئيسة في القضاء بتمويل من صندوق إعمار المناطق المتضررة بعد تعرضه إلى الدمار الكامل خلال العمليات العسكرية ضد عصابات داعش الإرهابية.

وقال مدير بلدية الحويجة أحمد شهاب في تصريح للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز):” باشرنا بإعادة تأهيل شارع وتطوير شارع مدخل قضاء الحويجة باتجاه العزيزية بطول 1 كم وهو أحد مشاريع صندوق إعمار المناطق المتضررة” لافتاً، أن” الطريق يعد من الطرق الرئيسة في مركز قضاء الحويجة ويسهم في تسهيل حركة المركبات وتقليل الاختناقات المرورية”.

وأضاف” أن المشاريع التي نفذها صندوق الإعمار كان له الدور الكبير في عودة الحياة الطبيعية إلى القضاء وأسهم في عودة جميع النازحين إلى مناطق سكناهم بما يعزز الأمن والاستقرار في المنطقة” مؤكداً، أن” الحويجة شهدت حملة إعمار واسعة لم تشهدها من قبل وأعيدت جميع المباني الحكومية وتم تأهيل جميع الطرق السكنية والأحياء بعد تنفيذ أكثر من 100 مشروع والجزء الأكبر منها لصندوق الإعمار.

من جانبه، قال مدير المشروع دلشاد صالح رضا في تصريح للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إن” تكلفة مشروع إعادة تأهيل وتطوير طريق مدخل الحويجة باتجاه العزيزية تبلغ 3.234.000.000 مليار دينار عراقي”، لافتاً أن مدة العمل المحددة للمشروع تمتد إلى 210 أيام ونتوقع إنجازه قبل الموعد المحدد له”.

وأضاف، أن” العمل يتضمن قشط وإكساء الشارع الرئيس بطول 1 كم مع أرصفة جديدة وجدار ساند للبيهارتون مع مد أنابيب شبكة مجاري بأقطار مختلفة”، مؤكداً، أن” المشروع يتضمن أيضاً إنشاء جسر جديد بطول 20 م وعرض 10 م بسبب الأضرار التي لحقت بالجسر القديم فضلاً عن تأهيل قنطرة بطول 15 م”، مبيناً، أن” الطريق محاذٍ لمشروع ري الحويجة ويمكن استغلال مقترباته لتكون متنفسا للعوائل في القضاء”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى