الأقتصادية

صندوق الاسكان يباشر بتطبيق نظام الجباية الالكترونية

اعلن صندوق الإسكان، الخميس، المباشرة بتطبيق نظام الجباية الالكترونية لمقترضيه، والذي يتيح لهم تسديد اقساطهم ‏الكترونيا عن طريق البطاقة الإلكترونية (ماستر كارد).


واوضح مصدر مسؤول بالصندوق، في تصريح متلفز، تابعته موازين نيوز، ان “تطبيق نظام الجباية، يأتي ضمن برامج الصندوق لتعميم النظام الالكتروني بجميع معاملاته واجراءاته”.


وبين، ان التطبيق يعمل على أجهزة ‏(الاندورويد) وتطبيق شركة العرب للدفع الإلكتروني التي تعاقد معها الصندوق لهذا الغرض فضلا عن المنافذ المنتشرة ‏في بغداد وعموم المحافظات”.
وشدّد المصدر، على أن “عملية التسديد اخذت بعين الاعتبار ان هناك مقترضين من الموظفين الذين لديهم بطاقات (ماستر كارد) وكذلك شريحة غير الموظفين الذين ليست لديهم هذه البطاقات”.


وأضاف، ان “عملية التسديد ميسرة وتوفر للمقترضين الجهد ‏والوقت والكلفة الاضافية عند مراجعة مقر وفروع الصندوق في المحافظات”.
ودعا المصدر المسؤول، ‏المواطنين الى “الإسهام بانجاح هذا المشروع الوطني لمواكبة ‏التطور التكنولوجي في استخدام الوسائل الحديثة في التعاملات النقدية والاستغناء ‏عن التداول الورقي للنقد”.


يذكر ان صندوق الاسكان تمكن قبل ذلك من ادخال التعامل التقني بعملية تقديم القروض وطلبات التقديم للكشوفات وصولا الى التعميم الامثل لتجربة الحوكمة الالكترونية.

الأولى نيوز – متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى