أخبار عامة

صوراً مسربة لتصميم واجهة الاندرويد الجديدة في Android 12

لم تشهد أي من تحديثات الاندرويد الأخيرة تغيراً شامل في أي من جوانب تصميم الواجهة فجوجل وخلال السنوات الماضية ركزت على دعم نظامها بالمزيد من المميزات الجديدة وإتاحة قدرة أفضل للمستخدمين للتحكم في الصلاحيات وفي خصوصيتهم. تصميم الاندرويد الحالي والذي يعد نواة لكل الوجهات المعدلة لن يبقى كما هو في Android 12 فصورِ مسربة نشرها موقع XDA-Developers كشفت عن عدة تغيرات في واجهة تحديث جوجل القادم للأندرويد.

Early Android 12 Mockup 2

نافذة الإشعارات لن تستمر كنافذة شفافة في اندرويد 12 فكما يظهر أمامكم في الصورة اعتمدت جوجل على اللون البيج ليكسوا كافة النافذة. الشركة الأمريكية أبقت على فصل الإشعارات إلى مجموعات بحسب نوعها ولكنها قللت الاختصارات المتواجدة في الأعلى لتكون 4 بدلاً من 6. بالتأكيد اللون المستخدم هنا لن يكون اللون الوحيد فتفعيل النمط الليلي وحده سيقدم للمستخدمين اللون الأسود.

أضافة جوجل أعلى يمين نافذة الإشعارات علامة مخصصة من أجل الكاميرا والميكروفون. هذه العلامة ستظهر إذا ما استخدم أي تطبيق الكاميرا أو الميكروفون أو كلاهما. الضغط على هذه العلامة سيكشف لك التطبيقات التي تستخدمهما كما ستظهر هذه العلامة في شريط الإشعارات طوال فترة الاستخدام.

Early Android 12 Mockup 4

صوراً أخرى مسربة كشفت أن جوجل قد تجري تغيراً في الـ Widgets فكما يظهر أمامكم في الصور يمكن إضافة Widget مخصصة للمحادثات تحتوي على اسم الطرف الآخر, التطبيق المستخدم, والهدف من الزر. لا نعلم إذا ما كانت جوجل قد تتبنى تصميم مشابه لما قدمته أبل في تحديثها الأخير لنظام iOS.

Early Android 12 Mockup 3

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى