المحلية

ضبط حاويتين لم يصرح بهما لغرض تهريبها في أم قصر الشمالي والجنوبي

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية، السبت، ضبط حاويتين لبضاعتين لم يصرح بهما لغرض تهريبها في منفذي مينائي أم قصر الشمالي والجنوبي.


وذكر بيان للهيئة، تلقت (الأولى نيوز) نسخة منه، أنه “تم ضبط حاويتين حجم 40 قدم محملتين بمواد منزلية والأخرى بأكياس نايلون بحمولة إجمالية (157كارتون) حسب ماتم ذكره في المعاملتين الجمركيتين، والتي تم التلاعب بوصف بضاعتهما والمنجزة معاملاتها من قبل مركز جمرك منفذي مينائي أم قصر الشمالي والجنوبي في محافظة البصرة”.


وأضاف البيان، أن “عملية الضبط تمت خارج الحرم الجمركي عند سيطرة البحث والتحري هيأتنا عند تدقيق المعاملة الجمركية ومعاينة البضاعة من قبلهم تبين أن الحمولة الفعلية للحاوية الاولى في منفذ أم قصر الجنوبي محملة (250) قاصة حديدية غير مرسمة ولم تذكر في التصريحة الجمركية بغية تهريبها، وذلك يعد تغيرا في وصف البضاعة مما سبب هدرا بالمال العام”.


وتابع: “أما الحاوية الثانية في منفذ ميناء أم قصر الشمالي فكانت محملة بأكياس نايلون بعلامة تجارية لمادة الملح مثبت عليها كافة التفاصيل ( المكونات, سنة الصنع والنفاذ) لم يتم التصريح بها من قبل المستورد، وذلك يعد تلاعبا في وصف البضاعة تهربا من دفع الرسوم الجمركية وفق الضوابط”.


وأشار البيان، إلى “إحالة ما تم ضبطه وفق محضر أصولي إلى قاضي تحقيق محكمة أم قصر لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقها وبحق المقصرين المنجزين للمعاملتين الجمركيتين خلافا للضوابط والتعليمات النافذة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى