المحلية

ضبط عجلتين محملتين بمواد متلاعب بوصف البضاعة وفاتورة الشراء في زرباطية

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية، الاثنين، تمكنها من ضبط عجلتين محملتين بمواد تم التلاعب بوصف البضاعة وفاتورة الشراء في منفذ زرباطية الحدودي.
وذكر بيان للهيئة، اطلعت عليه الاولى نيوز ، أن “الهيئة في منفذ زرباطية الحدودي في محافظة واسط تمكنت من ضبط عجلتين محملتين (مصنعات بلاستك براكيت) بوزن إجمالي (3طن و 360كغم) و(سيراميك) بحمولة (49طن و 560كغم) والمنجزة معاملاتها الجمركية من قبل مركز جمرك المنفذ الحدودي خلافٱ للضوابط والتعليمات النافذة”.
وأشار إلى، أن “عملية الضبط تمت خارج الحرم الجمركي عند سيطرة البحث والتحري هيأتنا بعد تدقيق معاملاتها الجمركية ومعاينة البضاعة من قبلهم تبين أن العجلة الاولى محملة بمادة (مصنوعات بلاستيكية ميلامين) وعدم وجود شهادة فحص ووثيقة إطلاق وكذلك إرفاق شهادة منشأ وفاتورة مغايرة للبضاعة الفعلية”.
وتابع البيان: “وفي العجلة الثانية المحملة بالسيراميك تم التلاعب بقيمة الفاتورة في شهادة المطابقة بقيمة المبلغ (80000)دولار ولكن ما مثبت في الفاتورة (120000) دولار مما سبب هدرٱ وتجاوزٱ على المال العام”، لافتا إلى “إحالة ماتم ضبطه وفق محضر أصولي إلى قاضي تحقيق محكمة بدرة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى