slideملفات خاصة

ضبط مدير ضريبة متلبسا بتسلُّم الرشوة

كشفت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة عن ضبط مُتَّهمين مُتلبِّسين بتسلُّم الرشوة بالجرم المشهود في مُديريَّتي الضريبة والشهداء في مُحافظتي الديوانيَّة والأنبار.

وذكرت النزاهة في بيان ان ” ملاكات مكتب تحقيق الهيئة في الديوانيَّة، ، تمكَّنت من ضبط مُدير ضريبة الديوانيَّة وكالةً مُتلبِّساً بتسلُّم الرشوة؛ لقاء تسيير مُعاملة أحد المُراجعين”.

وفي عمليَّةٍ مُنفصلةٍ، “تمكَّن فريق عمل مكتب تحقيق الأنبار من ضبط مُوظَّفٍ في مُديريَّة الشهداء بالمُحافظة بالجرم المشهود أثناء تسلُّمه مبلغ رشوةٍ مُقابل تزويد أحد المُراجعين بصورةٍ عن أوليَّات مُعاملة شهيدٍ”.

وفي بابل ، تمكن فريق هيئة النزاهة من العثور في معمل سمنت المحافظة، على سلاسل الناقل الدلويّ (الشريط الناقل) التي تمَّ شراؤها بمبلغ (200,000,000) دينارٍ مُخبَّأة مدفونة تحت تلال السكراب والأتربة”.

واوضح بيان النزاهة انَّ “الفريق قام بتتبُّع آثار إطارات العجلات في المعمل؛ للوصول لتلك المواد، من خلال الاستعانة بآليةٍ ومجموعةٍ من العُمَّال للعثور على (147) سلسلة ناقلة وضبطها”، مُبيّنةً أنه “تمَّ التحفُّظ على المواد المضبوطة وإشعار مُدير المعمل ومسؤول المخازن بعدم التصرُّف بها”.

وفي بابل ايضا ، ضبط فريق النزاهة ، أمين مخزن الشركة العامَّة للتجهيزات الزراعيَّة في بابل – الطليعة؛ لوجود نقصٍ في كميَّة الأسمدة الموجودة في المخازن”.

واشارت النزاهة إلى أنه “بعد إجراء المُطابقة على ما موجود من أسمدةٍ والمصروف منها، تبيَّن حدوث نقصٍ في مادَّة الأسمدة نوع (داب) بأكثر من (43) طناً، وضبط بطاقاتٍ مخزنيَّةٍ خاصَّةٍ بالتجهيز والتحرُّز على المخزن وغلقه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى