slideالمحلية

ضبط مفوضاً في مرور كركوك متلبسا بترويج معاملات مرورية خلافاً للضوابط

الأولى نيوز / بغداد

تمكن مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية في محافظة كركوك اليوم الخميس، من ضبط مفوضٍ منسوب الى مديرية مرور كركوك متلبساً بتعقيب معاملات مرورية لا تعود له بصلة قانونية خلافاً للضوابط والتعليمات.

وقد ضبط مكتب المفتش العام المفوض وهو يقوم بترويج معاملة تحويل عجلة دون حضور صاحبها بطريقة غير قانونية ، كما ضبطت بحوزته أيضاً استمارتي واجهة تحويل عجلات ولوحتين اخريين. وقد نظم مكتب المفتش العام محضر ضبط ودون افادة المفوض وعرض أوراقه أمام قاضي التحقيق الذي قرر توقيفه على ذمة التحقيق.

وفي سياق آخر وضمن جهود مكتب المفتش العام الداعمة لمفاصل ودوائر وزارة الداخلية الاختصاصية الرامية الى انفاذ وتطبيق القانون وحماية المجتمع من الظواهر السلبية المخربة، تمكن مكتب المفتش العام في محافظة كركوك وبالتنسيق والتعاون مع قسم مكافحة المخدرات من القاء القبض بأمر قضائي على أحد تجار المخدرات في المحافظة وضبطت بحوزته 3 قارورات تعاطي وكيس مليء بمسحوق أبيض يُعتقد أنه مادة الكرستال المخدرة فضلاً عن ضبط رمانة يدوية وميزان يستخدم لوزن المخدرات.

الى ذلك نظم مكتب المفتش العام محضر ضبط بالمواد ودون افادة المتهم وعرضه أمام قاضي التحقيق المختص الذي قرر توقيفه على ذمة التحقيق، وتم تسليمه الى قسم مكافحة المخدرات في كركوك باعتباره الجهة الاختصاصية لاستكمال الاجراءات القانونية بحقه.

يذكر أن عملية القاء القبض على تاجر المخدرات تمت بناء على معلومات مصادر مكتب المفتش العام، حيث تم تشكيل فريق عمل مشترك من مكتب المفتش العام وقسم مكافحة المخدرات في كركوك من أجل تنفيذ عملية القاء القبض على المتهم والتي تمت بنجاح وتأتي ضمن اطار التنسيق والتعاون المشترك بين مفاصل ودوائر وزارة الداخلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى