الرياضية

ضربة إسبانية تفسد مخططات منتخب تونس تصفيات كأس العالم

تعرض منتخب تونس لصدمة قوية قبل المواجهتين اللتين سيخوضهما أمام مالي ضمن الدور الحاسم للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022.

ويحل منتخب “نسور قرطاج” يوم 24 مارس/ آذار المقبل ضيفا على “نسور مالي” في مباراة الذهاب للدور الحاسم، قبل أن يستضيفه على ملعب رادس يوم 27 من الشهر ذاته.

وقام منتخب إسبانيا للشباب بتوجيه الدعوة للموهبة التونسية الأصل إسماعيل الغربي للمشاركة في المباراة الودية أمام الدنمارك، المقرر إقامتها يوم 23 فبراير/شباط الحالي بمدينة سان بيدرو ديل بينيتار، في ضربة لمنتخب تونس الذي كان ينوي الاعتماد على اللاعب في الفترة المقبلة.

وولد صانع ألعاب باريس سان جيرمان في فرنسا عام 2004 لأب تونسي وأم إسبانية، وهو ما يجعله مؤهلا لتمثيل منتخبات “الديوك” و”نسور قرطاج” و”الروخا”.

وكان اللاعب صاحب الـ17 عاما تألق في فترة التحضيرات الصيفية للموسم الجديد، وهو ما جعله يدخل حسابات الفريق الأول لـ”بي إس جي” حيث شارك معه في 3 مباريات ضمن كأس وسوبر فرنسا.

وتجدر الإشارة إلى أن الأخير يتواجد ضمن قائمة المواهب المولودة في أوروبا، والتي يتابعها الاتحاد التونسي لكرة القدم منذ فترة طويلة، وذلك بهدف إقناعها بحمل قميص منتخب تونس.

وكان الاتحاد التونسي قام الصيف الماضي باستدعاء والد اللاعب لتونس بمناسبة المواجهة الودية أمام مالي، وذلك بهدف إقناعه بمشروع منتخب “نسور قرطاج”.

ومن المنتظر أن تتجدد الاتصالات في الفترة المقبلة، خاصة أن اللاعب ما زال بإمكانه تغيير جنسيته الكروية، طبقا لقوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

YouTube video

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى