المحلية

طائرة شحن تركية على متنها طواقم بحث وإنقاذ ووحدات طبية تتوجه إلى السليمانية

الاولى نيوز / بغداد
اقلعت طائرة شحن عسكرية تركية، اليوم الاثنين، من أنقرة متجهة إلى مدينة السليمانية، وعلى متنها طواقم بحث وإنقاذ ووحدات طبية، لتقديم المساعدة إثر الزلزال الذي وقع الليلة الماضية.

وقال محمد غوللو أوغلو، رئيس “آفاد”، في تصريح للصحفيين، من مطار “أتيمسكوت العسكري” قبيل التوجه إلى إقليم كردستان ” إنهم سيتوجهون إلى منطقة الزلزال بطائرة شحن على متنها فريق بحث وإنقاذ، وفريق طبي مكون من 25 شخصاً.

وأضاف أن الطائرة تحمل أيضا سيارتين، و60 خيمة، و320 بطانية، ستهبط في مطار السليمانية إذا ما كانت الظروف الجوية ملائمة، لافتاً إلى أن فرق “آفاد”، متجهة براً أيضاً إلى المنطقة.

ولفت إلى أنهم في تنسيق مع الحكومة المركزية العراقية، ومع الهلال الأحمر العراقي، وأنهم تلقوا طلبات بالمساعدة وتحركوا وفقاً لذلك، متابعاً أن الأنباء الواردة تشير إلى سقوط قتلى وجرحى في إيران أيضاً، إلا أنهم لم يتلقوا أي طلب مساعدة لغاية الآن من الجانب الإيراني.

وأعلنت رئاسة الوزراء التركية، فجر الاثنين، أن جمعية الهلال الأحمر بدأت بإرسال مساعدات إغاثة إنسانية إلى المتضررين من الزلزال.

وقال رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، إن “تركيا تقف إلى جانب سكان العراق الشقيق بكل إمكانياتها، وقد بدأت فعلياً بالتحرك من أجل تلبية جميع احتياجاتهم وأرسلت أول قافلة مساعدات إنسانية عاجلة”.

من جانبها أرسلت جمعية الهلال الأحمر التركية، اليوم الاثنين، 10 شاحنات تحمل مساعدات إلى المتضررين من الزلزال في إقليم كردستان.

وقال مدير فرع الجمعية في أضنة، رمضان صايغيلي، في بيان، إن “المساعدات تشمل 560 خيمة، وألفي سرير، وألف بطانية، و1100 مدفأة”.

وتعرضت معظم المدن في العراق وإقليم كردستان إلى هزة أرضية قوية، مساء أمس الأحد، بقوة 7.2 على مقياس ريختر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى