المحلية

طرق وجسور واسط تعلن وضع خطة من محورين للارتقاء بالطرق الخارجية

أعلنت مديرية الطرق والجسور في محافظة واسط أحد تشكيلات وزارة الإعمار والإسكان، اليوم الأحد، وضع خطة من محورين للارتقاء بمستوى الطرق الخارجية في المحافظة، فيما أشارت إلى أن العام الجاري سيكون عاما لإنجاز المشاريع العمرانية.

وقال مدير الطرق والجسور في واسط ضرغام العوادي، في تصريح للوكالة الرسمية تابعته(الاولى نيوز)، إن “الحكومة المحلية في واسط تولي اهتماما كبيرا لمداخل المحافظة من جميع جهاتها”، مؤكدا أن “مديرية الطرق والجسور قامت بوضع خطة متكاملة للارتقاء بمستوى الطرق الخارجية حيث تتضمن الخطة محورين رئيسين، الأول يختص باعداد الكشوفات الفنية ورفعها الى وزارة الاعمار والاسكان كون صيانة الطرق الخارجية من مهام الوزارة؛ اذ أن الأموال تخصص وتمول عن طريق الوزارة”. 

وأضاف، أن “طريق (الكوت – ميسان) تمت احالته الى إحدى الشركات وسيتم استئناف العمل به قريبا، اما طريقي (الكوت – بغداد) و(الكوت – بدرة) فالعمل فيهما مستمر”، مبينا أن “مشروع انشاء جسر الكارضية وصل العمل به الى مرحلة متقدمة”. 

وأشار إلى أن “المحور الثاني هو المساهمة الكبيرة للحكومة المحلية في تطوير الطرق ومداخل المدن من خلال تخصيص مبالغ من الموازنة وايضا من إيرادات المنفذ الحدودي”. 

وأكد العوادي أن “مديرية الطرق والجسور شرعت بتطوير مداخل المحافظة من جهة بغداد من خلال تطوير سيطرة اللج وإعداد التصاميم لانشاء بوابة تليق بمحافظة واسط”، لافتا الى أنه “تمت المباشرة بصيانة مقطع الطريق الواقع بين قضاء العزيزية وسيطرة اللج والتي هي قيد التنفيذ حاليا”.

وتابع، أن “الحكومة المحلية أنجزت العديد من الطرق في المحافظة”، موضحا أن “عام 2022 سيكون عاما لإنجاز المشاريع العمرانية كافة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى