المحلية

طقس العراق.. أمطار وارتفاع في درجات الحرارة

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم السبت، عن حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت أمطاراً وارتفاعاً في درجات الحرارة خلال هذا الأسبوع.

وذكر بيان للهيئة، تلقته (الاولى نيوز)، أن “الحالة الجوية للبلاد لهذا اليوم السبت في المنطقة الوسطى سيكون الطقس فيها صحواً مع بعض الغيوم، كما يتشكل الضباب صباحاً في أقسامها الغربية ويزول تدريجياً ، أما المنطقة الشمالية فالطقس سيكون صحواً مع بعض الغيوم كما يتشكل الضباب صباحاً في بعض الأماكن ويزول تدريجياً، فيما سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية صحواً مع بعض الغيوم، ودرجات الحرارة مقاربة ليوم أمس في جميع مناطق البلاد”، مبيناً أن “درجات الحرارة العظمى لهذا اليوم السبت ستسجل في بغداد وكربلاء المقدسة 20، ودهوك وأربيل 18، والأنبار 17، وديالى وكركوك 19، والنجف الأشرف والديوانية وواسط وبابل 21، والبصرة 23”.

وأضاف أن “يوم غد الأحد سيكون الطقس في جميع مناطق البلاد صحواً مع بعض الغيوم كما يتشكل الضباب صباحاً في بعض الأماكن ويزول تدريجياً،، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق”.

وأشار إلى أن “يوم الاثنين سيكون الطقس في المنطقة الوسطى صحواً يتحول الى غائم جزئي، أما المنطقة الشمالية فالطقس سيكون غائماً جزئياً يتحول تدريجياً الى غائم مع فرصة لتساقط زخات مطر متفرقة، فيما سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية صحواً مع بعض الغيوم، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق”.

وأوضح أن “الثلاثاء المقبل سيكون الطقس في المنطقة الوسطى غائماً جزئياً، ودرجات الحرارة ترتفع قليلاً عن اليوم السابق، أما المنطقة الشمالية فالطقس سيكون غائماً جزئياً يتحول ليلاً الى غائم مع تساقط أمطار خفيفة الشدة، ودرجات الحرارة تنخفض قليلاً عن اليوم السابق، فيما سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية غائماً جزئياً الى غائم مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق”.

ولفت إلى أن “الحالة الجوية ليوم الأربعاء القادم سيكون الطقس في المنطقة الوسطى غائماً جزئياً الى غائم مع تساقط امطار خفيفة ومتفرقة، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق، أما المنطقة الشمالية فالطقس سيكون غائماً مع تساقط امطار خفيفة الى متوسطة الشدة، ودرجات الحرارة تنخفض قليلا عن اليوم السابق، فيما سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية صحواً مع بعض الغيوم، ودرجات الحرارة ترتفع قليلاً عن اليوم السابق”.

DC392838 9120 4B6B AA79 88293F407BB1
24FF6E30 6FB7 4AF4 934D 8063A24CBE5C
DBC41AED A0B9 4296 8DCD 691E0CD8D505
6DEAC24B BE6F 4C74 B489 1C37D6F2868D

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى