المحلية

طقس العراق: أمطار واضطرابات جوية يومي الأربعاء والخميس (خريطة)

تشير التوقعات الجوية، الثلاثاء، إلى اشتداد حالة عدم الاستقرار الجوي يومي الأربعاء والخميس المقبلين، مسببة حالة جوية ممطرة تتركز في المناطق الغربية والجنوبية ثم تتوسع تدريجياً لتشمل مناطق أخرى من البلاد.

وقال المتنبئ الجوي، حسين الأسدي، في تدوينة تابعتها (الاولى نيوز)، إنه “متوقع مع ساعات منتصف الليلة وفجر الاربعاء تشكل حالة جوية ممطرة تتركز غرب وجنوب البلاد، حيث تبدأ السحب الرعدية بالدخول من الجهة الغربية للبلاد، خصوصاً غرب الأنبار بادية النجف والمثنى ثم تتوسع تدريجياً صباح الأربعاء، لتشمل زخات الأمطار الرعدية المثنى وذي قار وميسان وبادية النجف، وتستمر زخات الأمطار طوال اليوم تقريبا ومع ساعات عصر ومساء الأربعاء تشمل زخات الأمطار البصرة”.  

وأضاف الأسدي، “نهار الخميس تتركز فرص الأمطار على البصرة واجزاء من ذي قار وميسان وتنتهي عصر الخميس ومحتمل زخات أمطار عشوائية على بعض المناطق الوسطى نهار الخميس”.  

وتابع، “الحالة تمتاز بالعشوائية أي تكون متقطعة بين الخفيفة والمتوسطة، ولا يستبعد من غزارة الأمطار في نطاقات محدودة مع نشاط الرياح أحيانا بسبب الرياح الهابطة من السحب الرعدية”.  

وعن الرياح ذكر المتنبئ الجوي، أنها “شمالية شرقية في مناطق الجنوب معتدلة السرعة تنشط على فترات بينما تكون متقلبة الاتجاه إلى شمالية غربية في باقي المناطق”.  

وفي ما يتعلق بدرجات الحرارة، توقع “انخفاض واضح في الحرارة من الخميس ويزداد الانخفاض الجمعة”.  

ونبه الأسدي، “مرتادي البحر غير مناسب للنزول يومي الأربعاء والخميس”، مرفقا خريطة توضح توقعات الأمطار خلال 24 ساعة المقبلة.

6019FAB0 ADEC 45B8 B7C3 ED1AEACACB6E

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى