المحلية

طقس العراق .. أمطار وعواصف ترابية في الأيام المقبلة

أعلنت الهيئة العامة للأنواء الجوية،اليوم الجمعة، حالة الطقس في البلاد، فيما توقعت هطول أمطار وحدوث عواصف ترابية في الأيام المقبلة.

وذكر بيان للهيئة، تلقته (الأولى نيوز) أنَّ “طقس البلاد ليوم غد السبت سيكون صحواً مع تصاعد الغبار في أماكن متعددة وفرصة لحدوث عواصف ترابية في المنطقتين الوسطى والجنوبية ،بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائماً مع تساقط أمطار خفيفة الى متوسطة الشدة وحدوث عواصف رعدية أحيانا مع تصاعد الغبار في بعض الأماكن ،أما درجات الحرارة فستنخفض قليلاً عن اليوم السابق بعموم البلاد”.

وأضاف البيان أنَّ “طقس يوم الاحد سيكون صحواً مع بعض الغيوم في المنطقة الوسطى،فيما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائماً جزئياً واحياناً يكون غائماً مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة في اماكن متفرقة،بينما سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية غائماً جزئياً، أما درجات الحرارة فسترتفع قليلاً عن اليوم السابق في المنطقتين الوسطى والشمالية،وتكون مقاربة لليوم السابق في المنطقة الجنوبية”.

وتابع أن “طقس يوم الاثنين سيكون صحواً مع بعض الغيوم  في المنطقتين الوسطى والجنوبية ،فيما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائما جزئيا واحيانا يكون غائما، أما درجات الحرارة فسترتفع قليلاً عن اليوم السابق في عموم البلاد”.

وأوضح أن “طقس البلاد ليوم الثلاثاء المقبل سيكون صحواً  ويتحول تدريجيا الى غائم جزئي واحيانا يكون غائما في المنطقة الوسطى ، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائما جزئيا واحيانا يكون غائما ، أما في المنطقة الجنوبية فسيكون الطقس صحواً مع بعض الغيوم، أما درجات الحرارة فسترتفع  قليلاً عن اليوم السابق في عموم البلاد”.

وفي أدناه جدول بدرجات الحرارة ليوم غد السبت وحالة الطقس للأيام المقبلة:

IMG 20220506 105202 986
IMG 20220506 105200 980
IMG 20220506 105158 963

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى