slideالمحلية

طلبة بغداد يبينون تأييدهم للمهلة التي اطلقها معتصمي ذي قار ودعمهم للمطالب التي أعلنوها

أعلن طلبة بغداد، الجمعة، تأييدهم للمهلة التي اطلقها معتصمي ذي قار ودعمهم للمطالب التي أعلنوها، مؤكدين على استمرار الاعتصام والاضراب عن الدوام حتى تحقيق جميع المطالب، معلنين انطلاق تظاهرات الأحد المقبل (19 كانون الثاني الجاري) أمام  بناية وزارة التعليم العالي.

جاء ذلك في بيان للطلبة اليوم، (17 كانون الثاني 2020)، تابعته /الاولى نيوز/ قالوا فيه: “ايها العراقيون الأكارم.. باسم الناصرية، أرض الشهداء.. يعلن طلاب جامعات بغداد المنتفضين، وجميع الثوار المعتصمين في ساحة التحرير، تأييدهم للمهلة التي اطلقها احبتنا المنتفضون في محافظة ذي قار.. ونؤكد دعمنا الكامل للمطالب التي أعلنوها سابقا.. ويبقى صوتنا صادحا معكم ونقول: (فوتي بزودج يا ذي قار.. بغداد حزام بظهرج)”.

وأضاف البيان، “ونجدد عهدنا لجميع ساحات الاعتصام في العراق؛ بأننا مستمرون باعتصامنا وإضرابنا عن الدوام، إلى حين تحقيق جميع المطالب التي خرجنا لاجلها، والتي دعا اليها الشعب والمتظاهرين في جميع الساحات الثائرة”.

وتابع: “وسيكون لنا يوم الأحد الموافق 19 كانون الثاني 2020، تظاهرات طلابية حاشدة أمام بناية وزارة التعليم العالي، تتجه بعدها إلى ساحة التحرير، إضافة إلى وقفات عدة امام الجامعات والكليات في بغداد، لنؤكد بها شعارنا الدائم بأن (البدايات للكل.. والثبات للصادقين)”.

بيان طلبة بغداد scaled

يذكر أن المعتصمين في ذي قار، قد امهلوا القوى السياسية أسبوعا واحدا لاختيار رئيس جديد للحكومة العراقية المؤقتة، وأعلنوا عن المهلة التي تنتهي في 19 من الشهر الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى