الرياضية

طلب رسمي لإعادة مباراة الفضيحة في كأس أمم أفريقيا

تواصلت فضائح بطولة كأس الأمم الأفريقية 2022 في أيامها الأولى، لتمتد إلى مباراة تونس ضد مالي، التي أقيمت الأربعاء.

والتقى منتخب تونس ضد مالي في الجولة الافتتاحية، ضمن منافسات المجموعة السادسة، حيث كان نسور قرطاج يتأخرون في النتيجة بهدف دون رد منذ الدقيقة 48.

وشهدت المباراة وقائع مثيرة للجدل تضع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” في حرج بالغ أمام العالم، كان بطلها الحكم الزامبي جاني سيكازوي.

وبعد انتهاء المباراة، تقدم الاتحاد التونسي لكرة القدم إثر تلك الوقائع بطلب رسمي للكاف، لإعادة المباراة التي انتهت بخسارته 0-1، وذلك حسبما أعلنت شبكة “بي إن سبورتس”.

تونس ضد مالي.. فضيحة تحكيمية في كأس الأمم الأفريقية

كان الحكم الزامبي سيكازوي أثار الجدل بإعلان انتهاء مباراة تونس ضد مالي قبل 5 دقائق من انتهاء الوقت الأصلي لها.

وبعدما اعترض لاعبو منتخب تونس وطاقمهم الفني، اضطر سيكازوي لاستئناف المباراة رغما عنه، لكنه عاد لاستفزاز نسور قرطاج بإطلاق صافرة النهاية في الدقيقة 89، وقبل حلول الدقيقة 90

وتعجب اللاعبون وأفراد الطاقم الفني للمنتخب التونسي من قرار حكم المباراة، الذي لم ينتظر حتى نهاية الوقت الأصلي، وكأنه يريد إنهاء اللقاء في أسرع وقت ممكن.

وأظهرت لقطات التليفزيونية أن الحكم أشار في الدقيقة 79 للحكم الرابع باحتساب 5 دقائق كوقت محتسب بدلا من الضائع، وكأنه لم يكن في كامل وعيه على أرض الملعب، حيث لم يدرك حينها تبقي 11 دقيقة على انتهاء الوقت الأصلي.

وعقب إطلاق سيكازوي المباراة مباشرة، استمر الجدل بشأن إمكانية استئنافها، حيث عاد لاعبو مالي لأرض الملعب، لكن الجانب التونسي رفض ذلك، بعدما علم أن الاستئناف سيتم لمدة 3 دقائق فقط (دقيقة كوقت أصلي ودقيقتين كوقت بدل ضائع)، مما أدى لإنهاء اللقاء بعد رفض الأخير استكمالها.

ومن المتوقع أن تشهد الساعات القليلة المقبلة قرارا رسميا من “الكاف” بشأن مدى إمكانية إعادة المباراة، ردا على الطلب التونسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى