العربية والدولية

طهران تصف الإتفاق الإماراتي الإسرائيلي بأنه حماقة إستراتيجية

دانت إيران في بيان، الجمعة، تطبيع العلاقات بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة ووصفته بأنه “حماقة إستراتيجية”، مؤكدة أن الشعب الفلسطيني لن يغفر لأبو ظبي.
ووصفت إيران الاتفاق المبرم بأنه “خطوة خطيرة”، حسبما أوردت وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء (إرنا) الجمعة نقلا عن بيان من وزارة الخارجية الإيرانية.
وجاء في البيان الذي نشرته الوكالة إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تعتبر “خطوة العار” هذه التي أقدمت عليها أبو ظبي لتطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني المزيف واللاشرعي والمعادي للإنسانية “خطوة خطيرة”، وإذ تحذر من أي تدخل من قبل الكيان الصهيوني في معادلات منطقة الخليج ، تعلن بأنه على حكومة الإمارات وسائر الحكومات المواكبة في تحمّل جميع تداعيات هذه الخطوة.
وقالت الوزارة “التاريخ سيثبت كيف أن هذا الخطأ الإستراتيجي من قبل الكيان الصهيوني وهذا الخنجر الذي طعنت الإمارات به بلا حق ظهر الشعب الفلسطيني بل المسلمين كلهم، سيؤدي على العكس إلى تقوية محور المقاومة وبلوغ الوحدة والتضامن ضد الكيان الصهيوني والرجعية إلى الذروة “.
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أعلن التوصل إلى اتفاق سلام تاريخي بين إسرائيل والإمارات برعاية أمريكية.
وقال ترامب، على حسابه الرسمي بـ”تويتر”، “انفراجة كبيرة اليوم! اتفاقية سلام تاريخية بين صديقينا العظيمين، إسرائيل والإمارات العربية المتحدة”.
وقال ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في تغريدة عبر “تويتر”:”في اتصالي الهاتفي اليوم مع الرئيس الأمريكي ترامب ورئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو، تم الاتفاق على إيقاف ضم إسرائيل للأراضي الفلسطينية”.
وأضاف “كما اتفقت الإمارات وإسرائيل على وضع خارطة طريق نحو تدشين التعاون المشترك وصولا الى علاقات ثنائية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى