slideالعربية والدولية

طهران تنفي اتهامات نتانياهو لها بامتلاكها برنامجا نوويا سريا

الاولى نيوز / بغداد

نفت طهران ما قاله رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، إن إسرائيل لديها “أدلة قاطعة” على وجود برنامج نووي عسكري سري لدى إيران، واصفة اتهاماته بـ “الادعاءات الكاذبة”.

وقال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف في تغريدة على تويتر إنه “ليس من باب الصدفة أن توقيت هذه الادعاءات الكاذبة المستندة الى معلومات استخباراتية ، هو قبل أيام قليلة من 12 ايار ، في إشارة إلى المهلة التي حددها الرئيس الأميركي دونالد ترامب لإعلان موقفه من الاتفاق التاريخي الذي أبرمته الدول الكبرى مع إيران في 2015 بشأن برنامجها النووي.

على صعيد متصل انتقدت الخارجية الإيرانية اتهامات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لطهران بامتلاكها برنامجا نوويا سريا، واصفة اتهاماته بـ “المكررة والمخجلة”.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي في حديث صحفي الثلاثاء: “تصريحات نتنياهو، استعراض مخجل وفيلم مكرر لا نتيجة منه، وهو لا يقوى على سوى نشر الأكاذيب والتهريج ضد إيران”.

وأضاف: “الكيان الصهيوني يرى في خلق التهديدات وسيلة لبقائه اللامشروع، إلا أن عقم ذلك أصبح مكشوفا أكثر من ذي قبل”.

وتابع أنه “يجب على نتنياهو وكيانه الصهيوني القاتل للأطفال أن يعلم أن شعوب العالم تمتلك ما يكفي من الوعي والمعرفة، وأن الدجل الذي يلجؤون إليه لتضليل الرأي العام، قد أثبت فشله وعدم جدواه”.

وكان نتانياهو قال في مؤتمر صحفي في تل أبيب بأن لدى إسرائيل “نسخا دقيقة” لعشرات آلاف الوثائق الإيرانية الأصلية التي حصلت عليها “قبل بضعة أسابيع في عملية ناجحة بشكل مذهل في مجال الاستخبارات”.

وبحسب نتنياهو، فإن هذه الوثائق سواء الورقية منها أو الرقمية، بمثابة “دليل جديد قاطع على برنامج الأسلحة النووية الذي تخفيه إيران منذ سنوات عن أنظار المجتمع الدولي في محفوظاتها النووية السرية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى