الرياضية

عاجل: مانشستر سيتي يكسب معركته مع الإتحاد الأوربي لكرة القدم ليشارك بدوري الأبطال

أصدرت محكمة التحكيم الرياضي “كاس” اليوم الاثنين قرارها بقبول استئناف نادي مانشستر سيتي ضد عقوبة حرمان مانشستر من المشاركات الأوروبية واكتفت بتغريمه مالياً.

جاء في بيان لمحكمة التحكيم الرياضي اليوم الإثنين: “تعلن محكمة التحكيم الرياضي عن تغريم مانشستر سيتي بمبلغ 10 ملايين يورو”، مؤكدة إلغاء عقوبة حرمان مانشستر سيتي من المشاركات الأوروبية لعامين.

ووافقت المحكمة، بحسب خلاصة القرار الذي نشر على موقعها الإلكتروني، على الاستئناف الذي تقدم به النادي الإنكليزي وألغت عقوبة الإيقاف، وخفّضت الغرامة المالية التي فرضها يويفا، من 30 مليون يورو إلى عشرة ملايين.

وشددت المحكمة على أن مانشستر سيتي: “لم يموّه التمويل على أنه مساهمات رعائية، لكنه فشل في التعاون مع هيئات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم”.

ورأت المحكمة في حيثيات الحكم ان “القرار الصادر في 14 شباط/فبراير 2020 عن الغرفة القضائية في هيئة الإشراف المالي (التابعة ليويفا) يجب أن يتم وضعه جانباً”.

JS97888717

وفي حين رأت المحكمة أن النادي الإنكليزي “خالف البند 56 من قواعد ترخيص الأندية واللعب المالي النظيف”، لكنها اعتبرت أن “غالبية المخالفات المزعومة التي أوردتها الغرفة القضائية كانت إما غير مثبتة أو مضى عليها الزمن”.

وأضافت: “بما أنّ الاتهامات المتعلقة بأيّ إخفاء غير صريح للتمويل” كانت مخالفات ذات أهمية تفوق “تلك المتعلقة بعرقلة التحقيق” الذي قام به الاتحاد القاري في مسألة مانشستر سيتي، “كان من غير الملائم فرض منع من المشاركة في مسابقات يويفا للأندية على نادي مانشستر سيتي لكرة القدم على خلفية عدم التعاون مع تحقيقات هيئة الإشراف المالي وحده”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى