العربية والدولية

الرئيس الأوكراني: مقتل 60 مدنيا في الغارة الروسية على مدرسة في بلدة شرقي أوكرانيا

اعتبر حاكم مقاطعة لوغانسك سيرغي غايداي 60 شخصا على الأقل في عداد المفقودين مرجّحا مقتلهم جراء قصف نفذته القوات الروسية على مدرسة غرب المقاطعة، في المقابل أعلنت وزارة الدفاع الروسية تدمير سفينة حربية أوكرانية قرب أوديسا وتقدم الانفصاليين الموالين لها في لوغانسك.

وقال الحاكم على موقع تليغرام إن قرية بيلوغروفسكي التابعة لمدينة ليسيتشانس تعرضت لضربة جوية وأصابت القنابل المدرسة التي دمرت بالكامل للأسف، مضيفا أنه كان هناك 90 شخصا بالإجمال أنقذ منهم 27 فقط.

وتابع “قضى على الأرجح 60 شخصا كانوا في المدرسة”، مشيرا إلى أن درجة الحرارة كانت مرتفعة جدا في الموقع بعد الانفجار الناجم عن القنبلة، و”كان من المستحيل على أجهزة الإسعاف العمل هناك خلال الليل بسبب الغارات، وكان يتعين عليهم إضاءة الموقع، مما كان سيتسبب في عمليات قصف جديدة”.

وفي سياق متصل، قال مراسل الجزيرة في كراماتورسك إن غارات روسية استهدفت إحدى ضواحي المدينة، وأدت إلى سقوط جرحى وألحقت دمارا بعدد من المباني.

وكانت القوات الروسية كثفت قصفها على مدى الأيام الأربعة الماضية على المدينة الواقعة في الجزء الخاضع لأوكرانيا من إقليم دونيتسك.

من جانبه، أعلن وزير الصحة الأوكراني تضرر 500 مستشفى ومقتل وجرح عشرات الأطباء منذ بدء الحرب، مشددا على أن البنية التحتية للرعاية الصحية تعرضت لأضرار بالغة لا يمكن إصلاحها في بعض الحالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى