العربية والدولية

رويترز: تنظيم الدولة يعلن مسؤوليته عن الهجوم على نقطة رفع مياه شرقي قناة السويس

قالت وكالة رويترز إن تنظيم الدولة الإسلامية أعلن في حسابه على تليغرام اليوم الأحد مسؤوليته عن هجوم دام أسفر عن مقتل ضابط و10 جنود وإصابة 5 آخرين في منطقة بشرق قناة السويس غربي سيناء.

وترأس الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي المجلس الأعلى للقوات المسلحة في وقت سابق اليوم حيث تناول الاجتماع استعراض تداعيات الهجوم والإجراءات المنفذة لملاحقة “العناصر التكفيرية” الهاربة والقضاء عليها .

وقد وجه السيسى بقيام عناصر إنفاذ القانون باستكمال تطهير بعض المناطق فى شمال سيناء من “العناصر الارهابية والتكفيرية” وكذلك الاستمرار فى تنفيذ كافة الاجراءات الأمنية التى تسهم فى القضاء على الإرهاب بكافة أشكاله .

وأشاد الرئيس السيسى خلال الاجتماع بالجهود التى تقوم بها القوات المسلحة فى تجفيف منابع الارهاب واقتلاع جذوره من شبه جزيرة سيناء بالتعاون مع “الأهالى الشرفاء”.

كما تم مناقشة عدد من الملفات والموضوعات المتعلقة بأنشطة ومهام القوات المسلحة وجهودها لحماية الأمن القومى المصرى على كافة الاتجاهات الاستراتيجية للدولة.

وقال المتحدث العسكري باسم الجيش المصري غريب عبد الحافظ -في بيان على موقع فيسبوك- إنه تم “إحباط هجوم إرهابي على إحدى محطات رفع المياه بمنطقة شرق القناة”، مضيفا أنه تم الاشتباك والتصدي لعناصر المجموعة المسلحة، مما أسفر عن مقتل ضابط و10 جنود، وإصابة 5 أفراد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى