slideالسياسية

عبد الباري زيباري :الضربة الثلاثية لاتخدم المنطقة وتاثيرها اعلامي اكثر من تاثيرها على الارض

الاولى نيوز / بغداد

اكد رئيس لجنة العلاقات الخارجية النيابية عبد الباري زيباري ان” الضربة الثلاثية الامريكية البريطانية الفرنسية التي استهدفت سوريا امس لاتخدم المنطقة بشكل عام “.

وقال لوكالة (الاولى نيوز )” ان” العراق ضد اقحامه بصراع اقليمي او دولي والحل لاي ازمة عبر الحوار السياسي والتصعيد العسكري لايخدم المنطقة والضربات المحدودة سيكون لها التاثير الاعلامي اكثر من التاثير الفعلي على الارض”.مبينا ان” الجميع سيحاول ابعاد العراق عن اية تاثيرات خارجية في ظل دخوله مرحلة الانتخابات”.

واضاف زيباري ان” الحل لاية ازمة هو عبر التحركات نحو الحوار الذي يعد السبيل الوحيد لحل الازمة السورية بشكل خاص وليس عبر القتال الذي لم يجن احد منه شيئا سوى المزيد من الدماء والتدمير”.

وحول الفترة المستقبلية للمنطقة والازمة السورية بشكل خاص اوضح زيباري ان” الامور ستبقى على ماهي عليه خاصة وان ماحصل امس لم يكن بالضخامة التي توقعها الكثيرون وكلا الطرفين سيدخلان في سجال سياسي بدلا من العسكري”.مستبعدا ان “تقوم الدول الثلاث بعملية اخرى الا في ظروف مشابهة “.

كانت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا شنت فجر امس السبت ضربات جوية وصاروخية استهدفت منشات علمية وعسكرية سورية في دمشق وعدد من المدن السورية في رد على هجوم كيمياوي اتهمت فيه القوات السورية باستهداف حي دوما بغوطة دمشق السورية وادى الى مقتل واصابة العشرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى