slideالمحلية

عبد القهار السامرائي يدعو العبادي لتخصيص ربع واردات تأشيرات دخول الزائرين لتطوير الأمن والخدمات في صلاح الدين

الاولى نيوز / بغداد
دعا عضو مجلس النواب عن محافظة صلاح الدين عبد القهار السامرائي رئيس الوزراء حيدر العبادي لتخصيص ٢٥٪؜ من ايرادات تأشيرات دخول الزائرين الأجانب ، والتي تجاوزت المئة وثلاثين مليون دولار ، لتطوير الأمن والخدمات في محافظة صلاح الدين .

وقال السامرائي في بيان صحفي ان” هذه الايرادات يتم صرفها لإسناد القوات الأمنية المحلية في سامراء وبلد والدجيل بتخصيصات لزيادة اعدادها من ابناء المحافظة وتدريبهم بشكل فني متطور وتخصيص أماكن تواجد تليق بهم لافراغ الدوائر الحكومية والمدارس من القوات الأمنية التي تشغلها حاليا و بناء دوائر وموسسات حكومية ومدارس لابناء هذه المدن وفي عموم مدن المحافظة بمراكزها وأطرافها كونها المدن الأكثر ضررا والأقل خدمةً”.

وجدد السامرائي الدعوة لاسناد عمليات سامراء بالامكانيات اللوجستية المتطورة وتعزيز القوات الامنية المهنية الاتحادية لتأمين أطراف مدينة سامراء من خلال نشر فوجين للجيش او الشرطة الاتحادية ، شرق وغرب المدينة ، والمباشرة برفع الحواجز الكونكريتية والنفسية بين الزائرين وأبناء المدينة.”.

وبين ان” المدينة تعاني من التهميش باتجاهات مختلفة ، وان عشائر المحافظة ومدينة سامراء يشعرون بالإقصاء من المشاركة في خدمة الأضرحة الطاهرة لجديهم علي الهادي والحسن العسكري حيث تدار الان بدون مشاركتهم بخلاف مئات السنين التي مضت ، وان العتبة العسكرية المباركة تدير المنطقة القديمة بتفرد بعيد عن اصحاب الحق التاريخي في المشاركة والمشورة “.

و استغرب السامرائي استخدام آليات لنقل الزائرين الأجانب وافدة من الجمهورية الإيرانية الاسلامية مما فرض تقييداً لحركة سير آليات المواطنين بهذه الطرق ولأيام عديدة ، مستبعدين ابناء البلد من هذه الفرصة الاستثمارية التي كانت تعود بمدخلات اقتصادية جيدة بالفترات السابقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى