السياسية

عبد الكريم عبطان : اختطاف مشايخ من عشيرة الجبور..قصم لاوضاع بابل وهدم لبنيان نسعى لتدعيمه

الاولى نيوز / بغداد
عد النائب عنن الوطنية عبد الكريم عبطان اخنطاف عدد من مشايخ عشيرة الجبور..قصما لاوضاع بابل وهدما لبنيان نسعى لتدعيمه.

وقال في مؤتمر صحفي مشترك مع النائب حامد المطلك ” مرة اخرى تعود العصابات المسلحة والقوى المنفلتة والخارجة عن القانون والتي تحمل السلاح بعيدا عن سلطة الدولة لتعيث في الارض فسادا فما عاد قانون يلجمها ولاعرف يردعها ولادين يمنعها من ممارسة سياسة الاعتقال العشوائي”.

واضاف انه “بعد ان وضعت الحرب اوزارها وانتهى الوجود الداعشي على ارض الرافدين وزال خطر التفتت والتقسيم ووادت الفتنة الطائفية المقيتة جاءت فاجعة الخطف على الهوية الذي تمارسه قوى لاهوية معروفة لها ولاجهة تتبناها ولا اوامر قضائية بحوزتها ولاجهة حكومية ترافقها”.

واوضح عبطان ان “فاجعة الخطف الجماعي لمشايخ من قبيلة جبور بعد انتهائهم من تادية مراسيم تعزية احد شيوخ القبيلة في محافظة بابل في الرابع من الشهر الحاي جاءت لتقصم ظهر الاوضاع في هذه المحافظة ولتهدم بنيان نسعى لتدعيم ركائزه واساسياته بعد العاصفة التي ضربت المجتمع العراقي”مبينا “بدلا من حل قضية الاف المخطوفين في الرزازة والصقلاوية والدور وجرف الصخر ومناطق اخرى جاءت هذه الجريمة لتزيد الطين بلة”.

وطالب رئيس مجلس الوزراء “بفتح تحقيق عاجل وسريع في عملية الخطف الجماعي كونه المؤتمن على ارواح العراقيين”، داعيا وزير الداخلية الى التقصي عن مصير المخطوفين كونه المسؤول الاول عن كافة الاجهزة الامنية في العراق”.

ودعا عبطان ايضا الامم المتحدة ومجلس الامن والدول الكبرى والجامعة العربية والمنظمات الحقوقية والانسانية الى القيام بدورها الاخلاقي والانساني ازاء مايجري من انفلات في بعض المناطق”،مشددا على ان “ممارسة هذه الاعمال خارج اطار الدولة تهدد بحدوث كوارث تضر بالسلم والامن المجتمعي في وقت نحن احوج ما نكون الى استقرار الاوضاع”./

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى