السياسية

عبد الواحد تطالب العبادي بصرف راتبين للمعلمين على شكل سلفة تدفع لإقليم كردستان

الاولى نيوز / بغداد
طالبت رئيس كتلة التغيير النيابية ، سروة عبد الواحد اليوم الثلاثاء ، رئيس الوزراء بصرف راتبين الى المعلمين في الاقليم على شكل سلفة تدفع للإقليم ويتم مراقبة دفع الرواتب من قبل اللجان المشكلة من قبل رئيس الوزراء حيدر العبادي”.

وقالت عبد الواحد في بيان صحفي ” ان المئات من المعلمين خرجوا مرة اخرى في تظاهرات سلمية للمطالبة بدفع رواتبهم ، مبينة ان المعلمين لم يعد يثقون بحكومة الاقليم لذا وجهوا مطالبتهم الى الحكومة الاتحادية لصرف رواتبهم “.

واشارت الى ان الشعارات التي رفعها المتظاهرين تدل على انهم لم يفقدوا الثقة بالحكومة في بغداد ، مطالبة ” رئيس الوزراء بصرف راتبين فورا على شكل سلفة تدفع للإقليم ويتم مراقبة دفع الرواتب من قبل اللجان المشكلة من قبل العبادي”.

وشددت عبد الواحد على ضرورة” إنهاء التلاعب بحياة المواطنين لانهم لم يكونوا جزءا من الصراع السياسي بين اربيل وبغداد وليس لهم اي ذنب سوى انهم مواطنون تحكمهم سلطة فاسدة ، داعية ” رئيس الوزراء حيدر العبادي الى محاربة الفاسدين في الاقليم وليس المواطنين “.

واضافت ان” محاربة الفاسدين في السلطة الكوردية تكون عبر إنهاء مصالحهم الاقتصادية في بغداد والشركات النفطية وغيرها ، مشددة على ضرورة” إنهاء المشاكل بين اربيل وبغداد وعلى حكومة الأقليم الاستجابة لمطالب الحكومة الاتحادية واتباع الشفافية لحل الخلافات”./

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى