المحلية

عبر منظومات الري الحديثة.. الزراعة تعلن إحالة مليوني دونم للاستثمار في السماوة

أعلنت وزارة الزراعة، اليوم الأحد، إحالة مليوني دونم للاستثمار في السماوة، فيما حددت حاجة العراق الفعلية من محصول الحنطة.

وقال الناطق باسم الوزارة محمد الخزعلي، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز ): إن ” أكثر من مليوني دونم تمَّ استغلالها بزراعة محصول الحنطة وغابات النخيل من قبل مستثمرين عراقيين في السماوة”، لافتاً إلى، أن ” الاستثمار الرصين هو مستقبل الزراعة في العراق”.

وأضاف، أن “الوزارة خطت خطوات كبيرة في مجال الاستثمار من خلال استغلال المساحات المزروعة في صحراء الرمادي في الأنبار وكربلاء المقدسة والنجف الأشرف والمثنى، وهناك حركة دؤوبة للاستثمار في العراق”، لافتاً إلى، أن” زراعة المحاصيل تتم من خلال استخدام تقنيات الرش الحديثة الثابتة والمحورية لتقنين وترشيد استهلاك المياه”.

وأشار إلى، أن” معظم الإنتاج في هذه المناطق هو زراعة المحاصيل الستراتيجية، وتحديداً الحنطة، لتلبية الحاجات المحلية”، مبيناً، أن “العراق يحتاج إلى أكثر من 5 ملايين طن من الطحين لتأمن تلبية البطاقة التموينية”.

وتابع، أن “الفائض من المحاصيل الزراعية سيصدر إلى الخارج على اعتبار أن سوق الحنطة نشط جدا خاصة بعد الأزمة الروسية الأوكرانية؛ لذلك التوسع بهذه المساحات سيؤدي إلى تأمين الأمن الغذائي العراقي في هذه المحاصيل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى