الرياضية

عبطان يعلن الـ21 من نيسان المقبل موعدا لافتتاح ملعب النجف الدولي

الاولى نيوز / بغداد

اعلن وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان ان الـ21 من شهر نيسان المقبل سيكون موعدا لافتتاح ملعب النجف الدولي سعة 30 الف متفرج احد الصروح الجميلة التي انجزتها الوزارة رغم الضائقة المالية.

واكد عبطان في كلمته خلال احتفالية الوزارة بمناسبة رفع الحظر الكلي عن ملاعب كربلاء والنجف واربيل ” أن الفضل الحقيقي برفع الحظر المفروض على الملاعب العراقية يعود للجماهير العراقية، وموظفي الوزارة والمؤسسات الرياضية الاخرى وغير الرياضية المتمثلة بوزارات الخارجية والداخلية والدفاع والحكومات المحلية فضلا عن الدور الكبير الذي لعبه الاعلام في هذا الملف المهم ليسترد العراق حقه في اللعب على ارضه.

واضاف أن الدول المجاورة والصديقة اصبحت تنظر للعراق بنظرة مختلفة وهذا ما لمسناه اثناء تجوالنا في عدد من هذه الدول وهو ما جسد عمق الروابط الأخوية نحو دعم العراق وجماهيره ورياضييه، وهو مادفع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الى دعم مطالبنا، وحققنا نجاحا باهرا”.

واكد استمرار جهود التطور والرقي بإضافة الملاعب والمنشآت الرياضية الجديدة التي ستضع العراق في مقدمة الدول من حيث عدد الملاعب المنجزة حيث سيكون عام 2019 عام النهضة العمرانية في عدد الملاعب التي ستفتتح في العراق فضلا عن افتتاح ملعب النجف الدولي الشهر المقبل الذي سيكون تحفة الفرات الاوسط ، فيما لايزال العمل جاريا بملاعب الزوراء وعمو بابا والكوت والسماوة على ان يتم المباشر في العمل بملعب بغداد الدولي 65 الف متفرج مطلع شهر نيسان المقبل وايضا ملعب الحبيبية فضلا عن ملعب 100 الف متفرج المقدم كهدية من المملكة العربية السعودية.

وجدد عبطان الدعوة الى الجماهير والمؤسسات الرياضية والمحلية إلى الاستمرار في عكس صورة مشرفة تليق بعمقنا الحضاري واسم العراق الحبيب .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى