slideالسياسية

عرب وتركمان كركوك يطالبون باعتماد العد والفرز اليدوي

الاولى نيوز / بغداد

طالب ممثلو العرب والتركمان في محافظة كركوك باعتماد العد والفرز اليدوي واحالة موظفي مكتب كركوك في مفوضية الانتخابات للقضاء .

وقال نائب رئيس الجبهة التركمانية حسن توران في موتمر صحفي بحضور الدكتور محمد تميم وخالد المفرجي ورئيس الجبهة التركمانية ارشد الصالحي وعدد من القيادات ان بعض موظفي مكتب كركوك للانتخابات قاموا باستبدال سي دي رام في كركوك رغم تحذيرنا من الخطوه مسبقا ولذا نحن نطالب رئيس مجلس الوزراء ومجلس المفوضين باعادة العد والفرز اليدوي لكل مراكز الاقتراع بالمحافظة من قبل المركز الوطني وتبديل مسوولي مفوضية كركوك المتورطين واحالتهم للقضاء..

واضاف ان عرب وتركمان كركوك يطالبون بتامين مركز تجميع الصناديق للاقتراع في مخازن كركوك من قبل موظفين امناء مشيرا الى ان الشارع العربي التركماني لن يسكت عن ضياع صوته وسنلجأ لكل الطرق الدستوريه والقانونية ..داعيا الجماهير لضبط النفس وانتظار نتائج اجراء المفوضية بناء على مطالبنا .

من جانبه قال الدكتور محمد تميم اننا لن نسمح بتغيير ارادة الناخب الذي قارع الظلم والارهاب والاقصاء .

واشار ارشد الصالحي الى ان عرب وتركمان كركوك يطالبون بانتخابات ونتائج نزيهة وعلى المفوضية العليا اتخاذ قرار عاجل وسريع لكن على جمهورنا ان يتحلى بالصبر وضبط النفس ونحن بانتظار لجنة تقصي الحقائق المرسلة من بغداد وحينها سيكون موقفنا لكل حادث حديث وقد نضطر للاعتصام المدني المفتوح .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى