الرياضية

عرض خيالي يُغري مورينيو للرحيل عن روما

وضع عرض خيالي البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لروما، على أعتاب الرحيل عن فريق العاصمة الإيطالية خلال الفترة المقبلة.

مورينيو نجح في قيادة روما للفوز ببطولة دوري المؤتمر الأوروبي، وهي البطولة الأوروبية الأولى في تاريخ النادي، عقب الفوز على فينورد الهولندي 1-0 في المباراة النهائية.

وبعد أيام قليلة من الإنجاز الكبير، قالت صحيفة “الصن” البريطانية إن إدارة باريس سان جيرمان وضعت مورينيو على رأس أولوياتها لقيادة الفريق خلفا للأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو.

ويرتبط اسم بوكيتينو بالرحيل عن تدريب باريس سان جيرمان في الفترة المقبلة، بعد وداع دوري أبطال أوروبا من ثمن النهائي، وهو نفس الدور الذي ودع منه بطولة كأس فرنسا.

الصحيفة الإنجليزية أشارت إلى أن باريس سان جيرمان سيكون عليه دفع الكثير من الأموال للتعاقد مع مورينيو، لا سيما وأن تعاقده مع روما ينتهي في 2024.

وسيكون على مورينيو مخالفة تصريحاته السابقة، والتي أكد فيها أنه لن يرحل عن روما في الموسم المقبل، في ظل سعيه لكتابة التاريخ مع النادي الإيطالي.

مورينيو سيكون على موعد مع منافسة الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد الإسباني السابق، الذي يُعتبر المرشح الأول لقيادة فريق العاصمة الفرنسية في الموسم المقبل.

وكانت بعض التقارير قد أشارت إلى صعوبة التعاقد مع زيدان لقيادة باريس سان جيرمان في الموسم المقبل، في ظل رغبته في قيادة منتخب فرنسا بعد كأس العالم 2022.

المرشح الآخر لتدريب باريس سان جيرمان هو الإسباني بيب جوارديولا، حيث أكدت تقارير صحفية رغبة النادي الفرنسي في التعاقد معه بعد نهاية عقده مع مانشستر سيتي الإنجليزي عقب نهاية الموسم المقبل.

يُذكر أن بوكيتينو تولى تدريب باريس سان جيرمان منتصف الموسم الماضي، ونجح في الفوز معه ببطولة الدوري الفرنسي خلال الموسم الحالي، غير أن فشله في تحقيق نتائج مميزة على المستوى القاري جعله قريبا من الرحيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى