السياسية

عزت الشابندر يطالب عدنان الزرفي بالتنحي وعدم تضييع الوقت بتكليفه

طالب السياسي عزت الشابندر رئيس الوزراء المكلف بالاعتذار عن تشكيل الحكومة ، مشيرا الى انه غير محايد في ملف الصراع الاميركي الايراني .


وقال الشابندر في حديثاً تلفزيوني تابعته / الاولى نيوز / انه يتعين على رئيس الوزراء المكلف عدنان الزرفي الاعتذار عن التكليف و عدم ضياع وقت شهر من العراق .
واضاف ان “رئيس الوزراء المكلف غير محايد في مسألة الصراع الاميركي الايراني ” مشيرا الى ان الامريكان يطالبون بانضمام العراق الى الحصار ضد ايران
وتحدث الشابندر عن برنامج الحكومة واولوياته التي اعلنها الزرفي قائلا ان “برنامج رئيس الوزراء المكلف لا يدل على ان حكومته مؤقتة “.
وانتقد الشابندر اداء الطبقة السياسية الحاكمة منبها بان التظاهرات التي خرجت ضدها دليل واضح على فشلها وقال ان “التظاهرات صرخة وجع ضد فشل سياسات الطبقة الحاكمة”.
وكان الشابندر حمل، الثلاثاء، على تحالف الفتح، متسائلا حول احتياجھم مزيدا من الوقت لنشر “غسيل العجز والفشل”، وعما اذا ابقى زعيم التحالف ھادي العامري، “قيمة” للكتلة الاكبر.
وقال الشابندر في تغريدة له على تويتر، “تحالف الفتح يصدر بيانا يدين به تجاوز رئيس الجمھورية للسياقات الدستورية التي تنص على تكليف مرشح الكتلة الاكبر”.
واضاف “ھل ابقى زعيم الفتح قيمة او واقعا للكتلة الاكبر ؟.. وھل تريدون مزيدا من الوقت لنشر غسيل العجز والفشل وانتم اسرى نظرية الاجماع الموھوم ؟ “، وختم قائلا “اتقوا الله بدماء شھدائكم”.
وكان تحالف الفتح، قد عبر عن رفضه لتكليف برھم صالح، للنائب عدنان الزرفي، بتشكيل الحكومة الجديدة.
وقال التحالف في بيان له اليوم انه “يرفض الخطوة غير الدستورية التي قام بھا رئيس الجمھورية بتكليف مرشح خارج السياقات الدستورية والتي تنص على تكليف مرشح الكتلة الأكبر وإعلانه رسميا ارتكابه للمخالفة الدستورية بذلك”.
وأضاف البيان أنه ” يكرر اليوم نفس المخالفة فھو تجاوز الدستور من جھة ولم يلتزم بالتوافق بين القوى السياسية من جھة أخرى”.
وأوضح انه “عليه فإننا نحمل رئيس الجمھورية كامل المسؤولية عن تداعيات ھذه الخطوات الاستفزازية وسنأخذ كافة الإجراءات لمنع ھذا الاستخفاف بالقانون والدستور”.
يذكر ان رئيس الجمھورية، برھم صالح، أصدر في يوم الثلاثاء، مرسوما جمھوريا كلف بموجبه عدنان الزرفي، بتشكيل الحكومة الجديدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى