السياسية

عزم يدعو لإعلان نتائج التحقيق في حادثة جبلة وكشف الجناة

دعا تحالف عزم، الأحد، إلى إعلان نتائج التحقيق في واقعة “جبلة” بمحافظة بابل، وكشف الجناة.  


وقال الناطق الرسمي للتحالف صلاح الجبوري في بيان اطلعت عليه (الاولى نيوز) “يطالب عزم القائد العام للقوات المسلحة بإعلان نتائج التحقيق وكشف الجناة في جريمة جبلة ومن يقف خلفهم للرأي العام، وبما يعزز شفافية الاجراءات ويعيد ثقة المواطن بأجهزته الأمنية”.  


وبيّن الجبوري وفق البيان، أن “تأخير إعلان نتائج التحقيقات بالجرائم المرتكبة بحق المواطنين الأبرياء في (بغداد وديالى وبابل وغيرها) على الرغم من تكرارها، قد يزيد من عدم ثقة المواطن بأجهزته الأمنية ومهنيتها وينعكس سلبا على تعاونه معها في محاربة الجريمة والإرهاب”. 

وكان رئيس جهاز الأمن الوطني حميد الشطري، اعلن في وقت سابق من اليوم الاحد، القبض على عدد من المتهمين بحادثة جبلة في محافظة بابل.


وقال الشطري في بيان اطلعت عليه (الاولى نيوز) “ألقينا القبض على عدد من الاشخاص والان في السجن وتم تصديق اقوالهم قضائياً”، مشيراً الى “الاشراف على التحقيق وتقديم التقرير النهائي والنتائج الى رئيس مجلس الوزراء”.


واضاف، ان “الذين ساهموا بهذه الجريمة ستطالهم يد العدالة قريباً، وهناك بعض الإجراءات الخاصة بالقضاء وحال اكتمالها ستُعلن النتائج”، لافتاً الى انه تم انجاز التحقيق بمراحل متقدمة وبوقت قياسي”.


وتابع الشطري، “نعزي ذوي الضحايا ونرسل لهم رسالة اطمئنان بأن الموضوع متابع شخصياً من قبل دولة رئيس الوزراء، ونشكر تعاون القضاء معنا ووزارة الداخلية لإتمام مراحل التحقيق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى