السياسية

عضو المالية النيابية: وضع العراق لا يتحمل مزيداً من الاقتراض وموازنة 2021 ستصلنا الاسبوع المقبل

أكد عضو اللجنة المالية، شيروان ميرزا، اليوم الاثنين، أن الوضع المالي للبلاد لا يتحمل المزيد من الاقتراض سواء كان الخارجي أو الداخلي، فيما رجح وصول مشروع قانون الموازنة الاتحادية العامة للبلد لسنة 2021 إلى مجلس النواب الأسبوع المقبل.

وقال ميرزا ، إن “اللجنة المالية تنتظر وصول مشروع قانون موازنة 2021 التي من المتوقع أن تصل إلى البرلمان الأسبوع المقبل حسب الوعود الحكومية”.

وأضاف، أن “اللجنة المالية ستعمل حال وصول المشروع إليها على إعداد دراسة مفصلة عن بنود الموازنة، ومعالجة الثغرات التي فيها إن وجدت ومعرفة قيمة العجز المالي فيها”. 

وبيّن، أن “العجز مهما بلغ، فعلى الحكومة أن تدرك صعوبة اللجوء إلى الاقتراض مرة أخرى”، داعياً الحكومة إلى “إيجاد البدائل والعمل على تعظيم الموارد خلال الفترة المقبلة لتفادي تكرار أزمة الرواتب”.

وأمس السبت، أكد أحمد ملا طلال، المتحدث باسم رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، أن مجلس الوزراء قد يقرّ موازنة 2021 خلال جلسة يوم غد أو المقبلة.

وقال ملا طلال في مقابلة متلفزة تابعتها (الاولى نيوز): “ننتظر إقرار موازنة عام 2021 بعد إرسالها إلى مجلس النواب سريعاً، من أجل تأمين رواتب الموظفين، وضمان عدم تأخيرها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى