السياسية

عضو بالأمن النيابية بشأن تغيير مواقع القادة الأمنيين: ما حدث ليس عقوبة

أكد عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية، النائب عبد الخالق العزاوي، الأربعاء (30 أيلول 2020)، أن تغيير قائدي فرقتين في الجيش العراقي، ليس عقوبة، انما هو إجراء طبيعي يأتي للتدوير.

وقال العزاوي، إن “قرار نقل اللواء الركن (صالح حرز ناصر) من مهام منصب قائد الفرقة الخامسة وتكليفه بمهام قائد الفرقة الثامنة، ونقل اللواء الركن (عدنان سلمان عناد)، من مهام منصب قائد الفرقة الثامنة وتكليفه بمهام قائد الفرقة الخامسة تم بموافقة القائد العام للقوات المسلحة، وهو يأتي في إطار التدوير وليس عقوبة”.

وأضاف، أن “تغيير قيادات الفرق العسكرية إجراء طبيعي، ويأتي وفق رؤية القيادات الامنية العليا”، مشيراً إلى أن “ديالى على سبيل المثال شهدت العديد من التغييرات المهمة بالأشهر الماضية، ومنها قائد العمليات”.

ودعا العزاوي، إلى “ضرورة دعم أمن ديالى باعتبارها مفتاح أمن بغداد، خاصة في ظل وجود فراغات تشكل خطراً على أمنها بشكل مباشر، ومنها الحدود الفاصلة مع صلاح الدين التي تحتاج إلى حسم نهائي لتفادي تكرار تسلل الإرهاب اليها، قادماً من القرى المهجورة في المطيبيجة والميتة، وبقية المناطق التي تقع بالكامل ضمن حدود صلاح الدين”.

وكانت (الاولى نيوز) قد نشرت أمس الثلاثاء، وثيقة صادرة من وزارة الدفاع، نصّت على حصول موافقة القائد العام للقوات المسلحة على نقل اللواء الركن (صالح حرز ناصر) من مهام منصب قائد الفرقة الخامسة وتكليفه بمهام قائد الفرقة الثامنة، فيما تضمنت أيضاً، نقل اللواء الركن (عدنان سلمان عناد)، من مهام منصب قائد الفرقة الثامنة وتكليفه بمهام قائد الفرقة الخامسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى