الأمنية

عضو بالأمن النيابية تسريب ونشر وثائق امنية حساسة جدا سببه الاستهانة بالضبط العسكري

انتقد عضو لجنة الامن والدفاع النيابية، النائب كاطع الركابي، الاثنين، تسريب ونشر وثائق أمنية حساسة لمواقع التواصل الاجتماعي في اشارة الى وثائق انتشرت مطلع الأسبوع وحذرت من هجمات انتحارية جديدة في بغداد.


وقال الركابي في حديث تابعته (الاولى نيوز) ،اننا “نعيش حالة عدم انضباط في اغلب الدوائر الحكومية، وهذا الاطار موجود للاسف في بعض الدوائر الامنية سواء في الدفاع والداخلية”، معتبرا “تسريب ونشر وثائق امنية حساسة جدا في مواقع التواصل الاجتماعي بين فترة واخرى حالة تعود لسبب مباشر الا وهو الاستهانة بالضبط العسكري ولو كانت هناك متابعة حقيقة للأجهزة الأمنية لما شاهدنا مثل هذه المخالفات السلبية”.


واضاف الركابي ،انه “في الدوائر الأمنية هناك مايعرف بالقلم السري، وهي جهة تصدر الكتب وتتابعها من خلال التواصل المباشر مع المسؤولين حيال التعليمات والتقارير ولاتصل الى الا اصحاب الاختصاص”، مضيفا “لكن المستغرب ان تظهر تلك الوثائق بعد العمليات الارهابية وهي تكشف كل شي عن هوية الدائرة الفلانية التي ارسلت المعلومات واخرى تدعي عدم استلامها او عدم الايضاح لها”.

واشار الى ان” لجنة الامن والدفاع النيابية تشد على يد المسؤولين في الدوائر ذات الطابع السري وخاصة مكاتب الوزراء والدوائر الامنية المهمة الحرص على الاوراق الرسمية”، داعيا الى “اتخاذ خطوات بهذا الاتجاه لمنع نشرها في مواقع التواصل الاجتماعي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى