المحلية

عضو بالأمن النيابية: سنناقش تطبيق ’’كلوب هاوس’’ وحظر استخدامه في العراق وارد

اكد عضو بلجنة الأمن والدفاع البرلمانية، الثلاثاء (23 شباط 2021)، ان حظر تطبيق “كلوب هاوس” في العراق من قبل الجهات الحكومية المختصة، وارد.

وقال عضو اللجنة عباس صروط، في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان “حظر تطبيق (كلب هاوس) في العراق من قبل الجهات الحكومية المختصة، وارد جداً، اذا كان هذا التطبيق يشكل تهديد على الامن القومي، من خلال استغلاله من قبل الجماعات الارهابية في التواصل ولعدم وجود رقابة عليه من قبل جهات محددة لمنع استغلاله من قبل الجماعات الارهابية”.

وبين صروط ان “لجنة الأمن والدفاع البرلمانية، ستناقش هذا الأمر مع الجهات الحكومية المختصة، ثم سيكون قرار بعد المناقشة والدراسة، وقضية حظر التطبيق وارد اذا لم يتم مراقبته لمنع استغلاله في تواصل الارهابيين فيها بينهم دون اي رقابة”.

وتضاعفت عدد مرات تحميل تطبيق المحادثات كلوب هاوس على مدار أسبوعين فقط، وفقا لتقديرات أصدرتها شركة متخصصة في تحليل البيانات.

وأُطلق تطبيق Clubhouse في مارس/ آذار من عام 2020، على يد رائدي الأعمال بول ديفيدسون وروهان سيث.

وقالت شركة آب آني لتحليل البيانات المتخصصة في شؤون التطبيقات الإلكترونية إنها رصدت زيادة كبيرة في عدد مرات تحميل تطبيق المحادثة كلوب هاوس من 3.5 مليون مرة إلى 8.1 مليون مرة في الفترة من 1 إلى 16 فبراير/ شباط الجاري.

وزادت شعبية هذا التطبيق الإلكتروني، الذي يشترط لتحميله على الهاتف دعوة من مستخدم فعلي له، في الفترة الأخيرة بعد أن أكد عدد من المشاهير استخدامه.

الاشتراك في تطبيق “كلوب هاوس” يتطلّب تلقي دعوة، وكل عضو جديد يحقّ له دعوة شخصين فقط، ومن يرغب بالانضمام من دون دعوة عليه أن ينتظر وصول دوره ضمن قائمة انتظار طويلة.

تشبه غرفة المحادثة الاتصال الجماعي تماما، حيث يتحدث بعض الأشخاص فيما يستمع الآخرون. وعند انتهاء المحادثة، يتم إغلاق الغرفة.

رغم أن المحادثات تختفي عند إنهاء المحادثة فإنه يمكن للمستخدمين تسجيلها.

يمكن للمستخدمين الاستماع إلى المحادثات والمقابلات والمناقشات بين الأشخاص المثيرين للاهتمام حول مواضيع مختلفة، فالعملية تُشبه الاستماع إلى بودكاست podcast، ولكن مع طبقة إضافية من الخصوصية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى