السياسية

عضو بالأمن النيابية يحدد مساراً واحداً يحقق الأمن والاستقرار دون زيادة عديد القوات المسلحة

حدد عضو لجنة الامن والدفاع النيابية النائب كاطع الركابي، الثلاثاء (13 تشرين الاول 2020)، مساراً واحداً يتحقق من خلاله الأمن والاستقرار في العراق.


وقال الركابي ، ان “تعزيز الاوضاع الامنية في العراق وصولاً الى مرحلة الاستقرار لاياتي من خلال تطويع المزيد من ابناء الشعب او اعتماد التجنيد الالزامي بل في تحقيق السلم المجتمعي في كل المناطق”.

وأضاف، ان “تحقيق السلم سيؤدي الى نتائج امنية مهمة خاصة اذا كانت علاقة المواطن برجل امن جيدة وعلاقة الاخيرة بمرؤسيها جيدة هي الاخرى وبالتالي سنعالج الكثير من الثغرات”.


واضاف الركابي، ان “زيادة عدد افراد القوات الامنية او الجيش تقود في بعض الاحيان الى مشاكل وخروقات لان العسكرة خطأ كبير يجب الانتباه له لذا فاننا بحاجة الى جيش وقوى امنية نوعية قادرة على بسط قدراتها”.

وأشار الى “اهمية قناعة المواطن في دعم الاستقرار والامان وجعله حلقة مهمة في مواجهة التطرف والجريمة معا”.

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي وبعض وسائل الاعلام الجمعة الماضية، انباءً عن فرض حالة الانذار القصوى في بغداد مع انتشار امني في الشوارع، بعدها اصدر الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء يحيى رسول، بياناً قال فيه إن “ما تداولته بعض مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن وجود حالة إنذار قصوى في العاصمة بغداد، هي انباء غير صحيحة”، مؤكداً أن “الأوضاع الأمنية مستقرة بشكل تام”.


واضاف ان “ما أثير حول وجود برقية دخول القطعات الامنية في حالة الإنذار اليوم لا يتعدى موضوع الممارسات الامنية اليومية الاعتيادية التي تكون بشكل صباحي ومسائي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى