السياسية

عضو بالديمقراطي: قررنا الدفاع عن أنفسنا في مواجهة حزب العمال.. يريد ضرب استقرار كردستان

قال عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني، إدريس شعبان، اليوم الخميس (17 كانون الأول 2020)، ان حزب العمال الكردستاني تمادى في الاعتداءات والهجمات ضد كردستان، مضيفا ان الاقليم قرر الدفاع عن نفسه بكل قوة.


وقال شعبان ، “بعد كل هجوم من عناصر حزب العمال نحتكم إلى لغة العقل لرفضنا الاقتتال الكردي، وإراقة الدماء ونحاول فتح صفحة جديدة”.


وأضاف أن “حزب العمال يستغل هذه الجزئية، ويحاول معاداة الحزب الديمقراطي والتنكيل به واستهداف الإقليم ووقوفه خلف التظاهرات الأخيرة هي دليل على وجود توجه لديه لضرب الأمن والاستقرار في كردستان”.
وأشار إلى أن “الإقليم قرر الدفاع عن نفسه ومصالحه بكل قوة.. ولن نقف مكتوفي الأيدي وخاصة نحن مددنا يد الصلح لأكثر من مرة ولكن لن نلجأ لإراقة الدم، وفي المقابل سندافع عن أنفسنا ولن نقبل بسقوط ضحايا جدد”.
وبين أنه “نأمل من زيارة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي إلى تركيا ان تركز على الأوضاع على الشريط الحدودي وعلى الأخيرة أن تحل مشاكلها مع حزب العمال بعيدا عن أراضي الإقليم”.

ورأى رئيس حكومة اقليم كردستان، مسرور بارزاني، الاثنين الماضي، ان سلوك حزب العمال الكردستاني ومحاولاته استغلال المظاهرات السلمية تهديد للاستقرار الإقليمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى