السياسية

عضو بالديمقراطي يهاجم من تسببوا بعرقلة الموازنة: كشفوا زيف الاتهامات الموجهة لكردستان

أكد عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني، إدريس شعبان، اليوم الاثنين، أن ما جرى يوم أمس من تأجيل جديد لجلسة التصويت على الموازنة كشف إدعاء وزيف عدد من الكتل والنواب الذين حاولوا بشتى الوسائل اتهام الإقليم بتعطيل الموازنة.

وقال شعبان في حديث تابعته (الاولى نيوز)،إنه “منذ فترة طويلة يتهم الكرد بأنهم يعطلون التصويت على الموازنة وانهم يتحملون تأخر المشاريع والخدمات التي تضر بمصالح المواطنين، ولكن ما جرى يوم أمس اثبت عكس ذلك تماما”.

وأضاف أنه “منذ البداية لم تكن حصة الإقليم هي المشكلة، لآن حكومة الإقليم وافقت على جميع الشروط المطلوبة منها وكانت بمنتهى الشفافية والوضوح، ولكن الكتل الشيعية حاولت التغطية على خلافاتها من خلال اتهام الإقليم بأنه وراء التعطيل، وتحريض المواطنين على الإقليم”.

وافاد مصدر برلماني، يوم أمس، بعدم وجود اتفاق على تمرير الموازنة بجلسة اليوم، فيما اشار إلى أنه سيتم تأجيلها إلى موعد آخر.

وقال المصدر في حديثه،إن “اجتماعات قادة الكتل السياسية مع رئاسة البرلمان، لم تسفر عن اي اتفاق حتى الان”، مبيناً أن “الامور تتجه لتأجيل جلسة التصويت على الموازنة إلى موعد آخر”.

وحذر زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، في منتصف ليل أمس الأحد، من مغبة تأجيل التصويت على مشروع الموازنة المالية لعام 2021، بعد تأجيل جلسة مجلس النواب العراقي الخاصة بمشروع القانون عدة مرات متكررة يوم أمس الأحد.

وقال الصدر في تغريدة من 3 نقاط: “مرة أخرى نرى مجلس النواب قد التصويت من أجل الموازنة بسبب الخلافات السياسية والحزبية والطائفية و (القومية) متناسين معاناة شعبهم”.

وأضاف: “أنصح بتناسي خلافاتهم وإقرارها بأسرع وقت، وأحذرهم من مغبة التأجيل”، كما شكر “موقف كتلة سائرون وأطالبهم بالمزيد”. اي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى