السياسية

عضو بمالية البرلمان : قانون موازنة 2021 سيتضمن وعود الورقة البيضاء

حدد عضو اللجنة المالية في البرلمان، شيروان ميرزا، اليوم الخميس، موعد وصول موازنة 2021 الى مجلس النواب بعد ارسالها من مجلس الوزراء، فيما تحدث عن أولويات الموازنة المرتقبة.

وقال شيروان ميرزا، في حديث اطلعت عليه (الأولى نيوز)، إن “مجلس الوزراء سيعقد يوم السبت المقبل جلسة خاصة لمناقشة قانون موازنة 2021″، مؤكدا وجود “توافق اولي على حسم التصويت على القانون وارساله الى مجلس النواب في ذات الاسبوع”.

وأضاف ميرزا، أن “الموازنة ستتضمن وفق وعود الحكومة ووزارة المالية اجراءات اصلاحية وبعض فقرات الورقة البيضاء، اي انها ستكون مختلفة عن موازنات الاعوام الماضية”.

وانتقد النائب منصور البعيجي، اليوم الأربعاء، تأخر الحكومة في إرسال مشروع قانون موازنة 2021 إلى مجلس النواب، فيما اشار الى انه سيعيد أزمة تأخر الرواتب ويضر باقتصاد البلد.

وذكر البعيجي في بيان تلقت (الأولى نيوز) نسخة منه ، أن “الوضع العام للبلد لا يتحمل تأخير إقرار موازنة العام المقبل خصوصا وان العام الحالي لم يتم فيه ‘قرار الموازنة لذلك على الحكومة أن تقوم بإرسال الموازنة وعدم المماطلة بتأخيرها”.

وأضاف، أن “اللجنة المالية تحتاج ما لا يقل عن 60 يوم لدراسة الموازنة وأن على الحكومة ان تدرك جيدا أي هدر بالموازنة او تبويب لأي مبلغ ليس في مكانة لن يمرر بالموازنة وسيرفض من قبل مجلس النواب كما حصل مع قانون الاقتراض العام الذي قدمته الحكومة وتم تخفيضه من قبل البرلمان”.

وتابع، “تأخير قانون الموازنة من أجل الضغط على البرلمان لتمريره أمر مستحيل ولن نسمح به وسنمرر موازنة تضمن الرواتب لجميع الموظفين والمتقاعدين ومراعاة الحقوق لكافة المحافظات العراقية وان تأخير ارساله تتحمله الحكومة كونها لم ترسل الموازنة الى البرلمان إلى الأن “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى