السياسية

عضو لجنة الأمن والدفاع يعلق على بيان المرجعية: وضع النقاط على الحروف في 4 قضايا

علق عضو لجنة الامن والدفاع في مجلس النواب، كاطع الركابي، الأحد 13 أيلول 2020، على بيان المرجع الديني علي السيستاني عقب لقائه بالممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق، جينين بلاسخارت، فيما أكد أن البيان وضع النقاط على الحروف.

وقال كاطع الركابي ، إن “كلام السيستاني خلال البيان وخلال اللقاء مع ممثلة الامم المتحدة، وضع النقاط على الحروف في عدة قضايا سواء كان الانتخابات او تأكيده على عدم تقسيم البلاد وحرصه على نزاهة الانتخابات والتشديد على السلاح المنفلت”.

وأضاف الركابي، ان “خطابات ممثلي المرجعية عندما كانت في صلاة الجمعة تؤكد على السلاح المنفلت وحفظ هيبة السلطة، وجاء البيان اليوم تاكيدا لهذا الامر”، مبينا أن “كلام السيستاني توجيه لكل العراقيين الحكومة والشعب”.

وتابع، أن “السلاح المنفلت في الآونة الاخيرة أصبح ظاهرة صعبة، وعلى الحكومة ان تعمل على مواجهته، لان القضاء عليه لا يمكن بين عشية وضحاها، ويحتاج الى وقت وتعاون بين الحكومة والمجتمع في سبيل نشر ثقافة مجتمعية تؤكد على قوة الحكومة وقوة النظام وحفظه”.

وأكد عضو لجنة الامن والدفاع في البرلمان، أن “العمليات التي انطلقت لم تكن حديث اعلاميا فقط، وحققت اهدافها في المحافظات التي تشهد ظاهرة السلاح المنفلت”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى