السياسية

عقب اجتماعات الحنانة.. حزب الطالباني يؤكد ان تجديد الولاية بالتفاوضات لا بالزيارات

اكد الاتحاد الوطني الكردستاني، الخميس، ان أي قرار خاص بتجديد الولاية الثانية للرئاسات الثلاث يكون بالتفاوضات لا بالزيارات السياسية.


وقال عضو الاتحاد الوطني محمود خوشناو في حديث اطلعت عليه (الاولى نيوز) ان “كل من يمثل مكونا سياسيا وكل مكون سياسي يكون له مرشحا خاص، فالحزب الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني كل منهما سيرشح شخصا لرئاسة الجمهورية، وعلى الجميع احترام قرار الاتحاد الوطني في ترشيح برهم صالح لرئاسة ثانية”.
وأضاف ان “الكاظمي لم يقصر في حكمه للبلاد، وقام بواجباته في رئاسة الوزراء وفقا للمعطيات الموجودة ونحن نحترمه وحكومته على الرغم من التحديات واختلاف وتباين الآراء بين القوى السياسية ونتائج الانتخابات، فجميها واردة.


وتابع خوشناو، نحن “كاتحاد وطني نقف ضد أي عملية للتسقيط او التحقير للأشخاص السياسية، وان تلك السياسية لايمكن اعتمادها ولا نتخذ نظرية المؤامرة ابدا.


واستدرك خوشناو، ان “الصدر جزء فاعل في العملية السياسية، واننا لانؤمن بأي حركة سياسية ممكن ان تكون لتجديد الولاية من خلال الزيارات السياسية لان العلاقة بين الكاظمي والصدر متينة حتى وان لن يذهب الى الصدر.


ولفت الى ان “الكاظمي يحظى باحترام جميع القوى السياسية وملف تجديد الولاية لايزال قيد الدراسة وسيكون القرار في التفاوضات لا بالزيارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى