العربية والدولية

عقوبات أمريكية جديدة تستهدف 5 شركات إيرانية

قالت وزارة الخزانة الأمريكية، في موقعها على الإنترنت، الخميس، إن الولايات المتحدة فرضت عقوبات جديدة مرتبطة بإيران اليوم الخميس مستهدفة 5 شركات.

وأضافت الوزارة أن الشركات تشمل بترو جراند وألفابت إنترناشونال ودي.إم.سي.سي وسويسول تريد دي.إم.سي.سي وعالم الثروة للتجارة العامة.

وأمس الأربعاء، أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية فرض عقوبات جديدة على كيانات وأفراد لضلوعهم في تجارة أو نقل منتجات البتروكيماويات الإيرانية.

وعزت الوزارة القرار إلى تعزيز هذه الكيانات لوجود النظام الإيراني وأفعاله العنيفة بما يوفر عائدا لتمويل الإرهاب.

كما تم فرض قيود على علماء في مجال الطاقة النووية بإيران، وإدراجهم على قائمة الكيانات الخاصة بوزارة التجارة الأمريكية، لتورطهم في برنامج الأسلحة النووية لنظام طهران.

وكان المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية بالإنابة كورنيل فيروتا، قال في نوفمبر/تشرين الأول الماضي إن الوكالة تحقق في اكتشاف جزيئات من اليورانيوم المعالج كيميائيا في موقع غير مُعْلَنٍ عنه داخل إيران، ما يشير إلى احتمالية وجود مواد وأنشطة نووية غير معلن عنها.

وأشار البيان إلى أنه ينبغي على العاملين في برامج إيران ذات الصلة بانتشار الأسلحة النووية أن يكونوا على دراية بالمخاطر التي تهدد سمعتهم ووضعهم المادي.

وحذر من أن التصعيد النووي الإيراني الأخير المتعلق بأنشطة دورة الوقود النووي يؤكد مدى خطورة التحدي الذي يفرضه النظام الإيراني على السلام والأمن الدوليين.

متابعة / الأولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى