الأمنية

عقوبات انضباطية بحق موظفين بتهمة اختلاس 200 مليون دينار

اعلنت دائرة التنفيذ التابعة لوزارة العدل، الاربعاء، عن توجيه عقوبات انضباطية بحق عدد من موظفي إحدى مديريات التنفيذ ببغداد، تسببوا باختلاس مبلغ تجاوزت قيمته 200 مليون دينار.

وقال مدير عام دائرة التنفيذ بشار احمد محمد في بيان تلقت (الاولى نيوز)، نسخة منه، انه تم تشكيل لجنة من الدائرة لغرض التدقيق عن اسباب تصفير حساب احدى مديريات التنفيذ، وتبين بعد اجراء عمليات التدقيق على الصكوك واوليات الصرف، قيام موظف باختلاس مبلغ 117مليون و500 الف دينار الناجم عن اختلاف قيمة الصكوك عن المبالغ المثبتة في القرمية، اضافة الى مبلغ 83 مليون و334 الف و550 دينار ويمثل اختلاف قيمة مجموع الصكوك المسحوبة لسنة 2017 الخاصة بالسلف عن مبالغ الصرف النقدي للمراجعين، اي ان الموظف يقوم بصرف جزء من مبالغ الصرف النقدي للمراجعين ويختلس الجزء الاكبر منها.

واضاف، ان هذا الموظف قام وبتقصير مع عدد من موظفي المديرية بالتزوير واختلاس مبالغ تجاوزت الـ200 مليون دينار، مما ادى الى تصفير حسابها في المصرف.

واكد المدير العام ان التحقيق الاداري الذي صادق عليه وزير العدل انتهى الى عدد من التوصيات، تمثّل جزء منها بفرض عقوبة العزل للموظف المقصر واحالته الى هيئة النزاهة مع فرض عقوبات انضباطية اخرى تتعلق بسحب صلاحية المنفذ العدل مع موظفين اثنين ونقلهما خارج دائرة التنفيذ، وعقوبات انضباطية بحق موظفين آخرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى