slideالمحلية

علاء الربيعي يرحب بكل عمل جاد يساعد في تطوير الاتصالات والاعلام في العراق

اكد علاء الربيعي انه يرحب بكل جهد وعمل جاد وواقعي يساعد في تطوير الاتصالات والاعلام والعمل الفضائي وبما يساعد على وضع العراق عند المستوى الذي يليق به بين الامم المتطورة في هذا المجال .

لكنه اشار الى انه يجب ان تكون هذه الاعمال جادة حقيقية وليست مجرد اعلانات دعائية وبالونات اعلامية لا حقيقة لها ولا اساس وكان السيد الربيعي يشير بذلك الى مانقلته بعض وسائل الاعلام عن وزارة الاتصالات عن وجود مبادرة اسمتها مصرية لانشاء قمر صناعي عراقي وان الوزارة وبالمشاركة مع هذه المبادرة المصرية كلفت شركة ايرباص الفرنسية بتصنيع هذا القمر الصناعي العراقي المزعوم .

وتسائل النائب الربيعي عن السبب الذي يكون فيه تصنيع قمر صناعي عراقي بمبادرة مصرية وليس مبادرة عراقية ، فلماذا تكون المبادرة مصرية وليست عراقية وما علاقة مصر بتقديم مبادرة لانشاء قمر صناعي عراقي ؟ مضيفاً اننا نعلم وكما يعلم الجميع ان العراق لا يملك مدار فضائي بعد ان فقد مداراته الثلاثة بسبب فساد ادارات هيئة الاعلام والاتصالات السابقة فكيف يوصي العراق على تصنيع قمر صناعي وهو لا يملك مدار فضائي ؟وقال عضو لجنة الاعلام والاتصالات السيد علاء الربيعي اننا نتمنى على وزارة الاتصالات ان تكون تصريحاتها واقعية وحقيقية وذات مصداقية بعيدا عن الدعاية الاعلامية لاننا بحاجة في الوقت الحاضر الى اعادة الثقة بين الدولة والمواطن .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى