السياسية

علاء الركابي : حكومة الفاشلين هي من ساهمت بأنتشار كورونا بابقاء الحدود مفتوحة

لا أشك أبدا أن حكومة وأحزاب الفساد كانوا مهملين وفاشلين في إتخاذ خطوات وقائية لمنع انتشار وباء كورونا وسمحوا بأبقاء الحدود مفتوحة لأكثر من شهر مما أدى إلى انتشار المرض .. وحسابهم سيأتي يوما ما مثلما سنحاسبهم على قتل شبابنا بدم بارد .


لكن الان نتكلم عن واقع .. المرض موجود في العراق .. كل الأصابات والوفيات التي حصلت في العراق لحد الآن هي من الناحية العلمية والطبية مؤشر خطر وهي المقدمة فقط .. وربما تنتهي العاصفة على هذا المستوى وربما لا سامح الله يحدث إنفجار في عدد الأصابات ( out break ) كما حصل في دول أوروبا والصين وإيران وأمريكا.. المشكلة أن مؤسساتنا الصحية متهالكة وتجهيزاتنا ومستوى الخدمات الطبية الممكن تقديمها لا تقاس أبدا بما موجود في أمريكا وفرنسا وألمانيا وبريطانيا وأيطاليا .. لذا أن انتشر المرض في العراق سيموت الجميع في حادثة سيذكرها التأريخ وكل ما حصل من مأساة في أيطاليا سيكون بسيطا جدا مقارنة بما سيحصل عندنا ..
لذا ما حصل اليوم في مدينة الناصرية من خروج الكثير من الأهالي إلى الأسواق في شارع الحبوبي وشارع النيل هو جريمة بحق أنفسهم وبحق عوائلهم وبحق بلدهم ..

لا يمثلني كل من حاول اليوم التحشيد لكسر حظر التجوال وضرب سيطرات شرطة النجدة والمرور المكلفة بفرض حظر التجوال .. واي شاب ينجرح أو يتعرض لأذى فبذمته.. واذا تكرر غدا ما حصل اليوم فسأسلم بنفسي من يحرض على كسر الحظر إلى القوات الأمنية ولن نسمح لأحد أن يعبث بحياة ملايين الناس ويقودهم إلى الفوضى .

على خلية الأزمة إتخاذ الخطوات التالية :
١- مطالبة وزارة التجارة بتجهيز مواد غذائية عاجلة عبر البطاقة التموينية وبأسرع وقت لتشجيع الناس للألتزام بحظر التجوال.
٢- يجب أن يطبق فرض حظر التجوال بحيث :
أ – يسمح لحركة المواطنين لثلاث ساعات في اليوم كحد أعلى لشراء حاجياتهم الأساسية وبقية اليوم يكون حظر شامل .
ب – يسمح فقط للمرضى وحالات الولادة والحالات الأنسانية والجنائز بالمرور .
ج – يسمح فقط لموظفي الصحة والدفاع والداخلية والدوائر الخدمية مثل الماء والكهرباء بالمرور .
د – يسمح بحركة المواد الغذائية بكل انواعها .

اذا انتشر المرض لن تنفع الملامة ولا الندم .. سترى أمك وأبوك وأخوتك وابناءك وجيرانك وأصدقائك وأقرب الناس إليك يموتون أمامك موتا بطيئا ..
أصبروا .. أصبروا يا أبناء بلدي الغالي والتزموا بحظر التجوال .. عسى أن يدفع الله الوباء والبلاء عن بلادنا وعن كل الناس .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى