slideالسياسية

علاوي : الديمقراطية المستنسخة لا تلبي حاجة مجتمعاتنا

الاولى نيوز / بغداد

اكد زعيم ائتلاف الوطنية اياد علاوي، ان تحقيق الاستقلال الناجز والخروج من التأثيرات الاقليمية والدولية ، فضلا عن تحقيق الامن بابعاده كافة هي ركائز اساسية لا يمكن الاستغناء عنها لتحقيق الاستقرار لمجتمعاتنا .

وقال علاوي ، خلال مشاركته في مؤتمر ” فكر” الذي تقيمه مؤسّسة الفكر العربي برعاية الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم إمارة دبي ، ان ” بناء الاقتصاد وتحقيق التنمية المستدامة هي شروط اخرى يجب انجازها للوصول الى الهدف المنشود “، مشيرا الى خمس شروط لضمان تحقيق الاستقرار، في مقدمتها تحقيق الوحدة الوطنية والمساواة واعتمادها واقعاً على الارض .

واضاف ، بحسب مكتبه ، ان ” الديمقراطية المستنسخة من دول العالم هي ديمقراطية لا تلبي حاجات ولا تطلعات مجتمعاتنا ” ، مشيرا الى ان ” ماشهده العراق عام 2010 من مصادرة لحقوق وارادة الشعب العراقي كان دليلاً واضحاً على امكانية التلاعب بالديمقراطية “.

وحول الوضع الاقليمي شدد علاوي على ضرورة وضع خارطة طريق للاولويات التي ينبغي معالجتها وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، ومعالجة الملف السوري سياسيا ودعم قوى الاعتدال في العراق وايقاف التدخل الخارجي بالشؤون الداخلية، لافتاً الى اهمية تحريك وتطوير المؤسسات الاقليمية العربية وفي مقدمتها جامعة الدول العربية ووضع قوانين واطارات جديدة ودعمها مادياً لكي تقوم بمهامها اللازمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى