السياسية

علاوي يتعهد بكشف المعتدين على المتظاهرين و القوات الامنية و ملاحقتهم وتقديمهم للعدالة

وعد رئيس مجلس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي، اليوم الاربعاء، بكشف المعتدين على المتظاهرين والقوات الأمنية وملاحقتهم وتقديمهم للعدالة.

وقال علاوي، في كلمة ملتفزة له تابعتها “الاولى نيوز “: انه “لا يمكننا التهرب من الإصلاح الحقيقي، فيما بعد هذه الاحتجاجات ليس كما كان قبلها وان تراجعت وتيرة التظاهرات فإنها ستعود في أي وقت بشكل اقوى وأوسع من الذي شهدناه فالدماء الغالية التي أريقت لن تذهب سدى مهما كان الثمن وهذا الموضوع بالذات سيكون من أولويات حكومتي”.

واضاف: “فبمجرد منحها الثقة ستباشر بالتحقيق حول كل ما وقع في ساحات التظاهر، والكشف للشعب عن العناصر التي قامت بالاعتداء على المتظاهرين والقوات الأمنية و ملاحقتهم وتقديمهم الى العدالة مهما كانت مواقعهم والافراج عن المتظاهرين السلميين”.

واوضح الرئيس المكلف: “فنحن لن نسمح باعتقال العراقيين ظلماً او لمجرد تعبيرهم عن رأيهم، و ستعمل على استعادة هيبة الدولة والقيام بالإجراءات الضرورية لإجراء انتخابات مبكرة حرة ونزيهة بعيداً عن تأثيرات المال والسلاح والتدخلات الخارجية، وستعمل ايضاً على تحسين الظروف المعيشية لجميع العراقيين واعادة النازحين لمنازلهم بعز وكرامة ، وسنعرض لشعبنا الكريم البرنامج الحكومي بشكل كامل بالتوقيتات المحددة “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى