العربية والدولية

على عكس ترامب.. بايدن يتعهد بلقاح مجاني للجميع من فايروس كورونا

وضح نائب الرئيس السابق جو بايدن خطته للتصدي لوباء فايروس كورونا ، بما في ذلك توفير لقاحات مجانية لجميع الأمريكيين ، حيث بدأ في تقديم حجته الختامية للناخبين.
ونقلت شبكة سي أن أن في تقرير مترجم اطلعت عليه ( الاولى نيوز ) عن المرشح الديمقراطي للرئاسة قوله في خطاب ألقاه في ويلمنجتون بولاية ديلاوير إنه ” بمجرد أن نحصل على لقاح آمن وفعال ، يجب أن يكون مجانيًا للجميع ، سواء كنت مؤمنًا به أم لا، و إنه إذا تم انتخابه ، فإنه سيوجه الحكومة الفيدرالية إلى شراء كميات كبيرة من الجرعات حسب الضرورة من لقاح فايروس كورونا حتى نتمكن من توفيره مجانًا للجميع أو المؤهلين لبرنامج الرعاية الصحية “.
واضافت أن بايدن ” ركز في خطابه قبل احد عشر يوما الانتخابات على أولوياته الأربع الرئيسية لمكافحة الوباء. بالإضافة إلى توزيع لقاح مجاني ، وأنه سيطلب من المحافظين تفويض فرض ارتداء الأقنعة في ولاياتهم ، ووضع خطة اختبار وطنية وزيادة إنتاج وتوزيع معدات الحماية الشخصية”.
وتابع أنه ” وعلى الرغم من الجدول الزمني السريع الذي اقترحه الرئيس دونالد ترامب ، حذر بايدن من أن الأمر سيستمر “عدة أشهر” قبل أن يتوفر اللقاح على نطاق واسع للأمريكيين، لكنه قال إنه إذا أصبح المرء جاهزًا للتوزيع ، فإن البلاد بحاجة إلى رئيس يضمن توزيعها “بطريقة عادلة وخاضعة للمساءلة”، منتقدا ” ترامب في خطته للتصدي للوباء ومحاولته تفكيك قانون الرعاية الميسرة خلال أزمة صحية عالمية”.
واشار بايدن الى أنه ” وبموجب قانون مكافحة الفساد يتعين على شركات التأمين تغطية اللقاحات الموصى بها مجانًا ، لأن إلغاء قانون التأمين الصحي من قبل ترامب سيعني على الناس أن يدفعوا مقابل الحصول على لقاح كورونا وهذا امر خاطىء للغاية “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى